بغداد 33°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 15 يونيو 2021
(صور) اختتام فعاليات المعرض السنوي الخامس للفن التشكيلي في القامشلي - الحل نت

(صور) اختتام فعاليات المعرض السنوي الخامس للفن التشكيلي في القامشلي


انتهت الجمعة، أعمال المعرض السنوي الخامس للفن التشكيلي في القامشلي، بمشاركة أكثر من مئة فنان من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا.

وقالت نائبة هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا “روناهي حسن” إنّ 110 فنانين شاركوا بلوحاتهم في معرض الفن التشكيلي الخامس الذي تضمن محاضرات، دارت حول تجربة فنانين من المنطقة و حول مدارس فنية في الفن التشكيلي بالإضافة إلى رسوم الأطفال.

وأضافت في تصريح لموقع (الحل نت) أنّ «الهدف من المعرض كان جمع أكبر عدد من الفنانين في مكان واحد من أجل إتاحة المجال لتبادل المعرفة والخبرات فيما بينهم»، وأن المعرض دار على مدى أربعة أيام في مركز «محمد شيخو للفن والثقافة» وانتهى بحفل ختامي.

وأشارت إلى أن المعرض السنوي كان من ضمن فعاليات ملتقى روجآفا للفن التشكيلي والذي بدأ في مدينة الطبقة ما بين 6 – 11 أيار الجاري حيث شارك في الطبقة 24 فنان في ورشة عمل كانت عبارة عن «سبموزيوم» لننتقل بعدها إلى القامشلي حيث افتتح المعرض السنوي الخامس.

وقال الفنان “عبداللطيف أحمد” إنه يشارك للمرة الثالثة في الملتقى، وإن المواضيع التي قدمتها معظم لوحات المعرض تتناول الواقع الاجتماعي وفلكلور وتراث المنطقة بشكل متنوع من حيث المضمون، كما أنها تقدم مستوى متقدم من حيث المستوى الفني.

وشهدت مناطق شمال شرقي سوريا نشاطاً في الحركة الثقافية منذ العام 2011، تُرجم من خلال تنظيم العشرات من المعارض السنوية المتعلقة بمختلف الجوانب الثقافية بخلاف الفترة التي سبقت عام 2011، حيث كانت الحكومة السورية تعمل على حصر الحركة الثقافية ضمن أطر محدودة وعبر المراكز الثقافية الرسمية.


التعليقات