بغداد 36°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
عبوة ناسفة تقتل العقيد "عبدالحليم الخليل" في إدلب - الحل نت

عبوة ناسفة تقتل العقيد “عبدالحليم الخليل” في إدلب


قُتل قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة لـ«الجيش الوطني» المدعوم من تركيا، بانفجار عبوةٍ ناسفةٍ في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون محليون لمراسل الحل نت، إنّ: «عبوةً ناسفةً انفجرت بسيارة للقيادي في جيش إدلب الحر العقيد “عبد الحليم الخليل” أمام منزله الكائن في مدينة سلقين غربي مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتله واحتراق السيارة».

يذكر أنّ: «مسؤول النقل في #جيش_الأحرار التابع لـ”الجبهة الوطنية”، “محمد جمال الدين” قتل في وقت سابق على يد مجهولين داخل منزله الكائن في حي “الثورة” بمدينة #إدلب، دون معرفة الجهة المنفذة حتى اللحظة».

وتشهد محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها، حوادث متكررة لمحاولات قتل واغتيالات، إضافةً إلى تفجيرات تُسجل غالبيتها ضد مجهول، في ظل الانفلات الأمني لمناطق شمال غربي سوريا، خاصةً في المناطق التي تُسيطر عليها #هيئة_تحرير_الشام.

وتزداد وتيرة الاغتيالات في محافظة إدلب يوماً بعد آخر كان آخرها مقتل وزير التعليم في #حكومة_الإنقاذ التابعة وهي الذراع المدني لـ«هيئة تحرير الشام» الدكتور “فاير الخليف” على يد مجهولين قرب بلدة “التوامة” غربي محافظة حلب في 8 نيسان /أبريل الجاري، بعد خطفه لمدة ثلاثة أيام من أمام منزله وسط مدينة إدلب.


التعليقات