بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
إنهاء السماح بدفع قيمة تذكرة الطيران حين الوصول إلى سوريا - الحل نت
flight ticket

إنهاء السماح بدفع قيمة تذكرة الطيران حين الوصول إلى سوريا


أنهى “مصرف سوريا المركزي” التابع للسلطات السورية، العمل بقراره الذي يسمح للسوريين القادمين بدفع ثمن تذكرة #الطيران بعد العودة إلى #سوريا، في حين عبر سوريون في #الهند عن سخطهم من رفع سعر #تذكرة العودة.

وجاء في قرار المركزي «إنهاء العمل بأحكام القرار المتضمن السماح للمواطنين السوريين ومن في حكمهم القادمين من الخارج والتي تكون نقطة بداية سفرهم من خارج القطر ويحملون بطاقات SOTO، على الخطوط الجوية السورية بسبب أزمة #كورونا بدفع قيمة بطاقة السفر داخل أراضي سوريا بالليرة».

قرار لجنة إدارة مصرف سورية المركزي رقم /612 ل.أ/ تاريخ 24/05/2021 القاضي بإنهاء العمل بأحكام القرار /717 ل.أ/ تاريخ…

Posted by ‎مصرف سورية المركزي – Central Bank of Syria‎ on Wednesday, May 26, 2021

وبطاقة SOTO، هي تذاكر السفر المدفوعة خارج نقطة بداية السفر.

كما أشار “مصرف سوريا المركزي” إلى أن إنهاء العمل بالقرار الذي صدر في ١١ أيار العام الماضي ٢٠٢٠، يأتي بسبب انتهاء الأسباب التي أدت إلى صدوره.

ومع مطالبات واسعة من السوريين في الهند، لتأمين عودتهم إلى سوريا بسبب تفشي فيروس كورونا في الهند، وافقت سفارة السلطات السورية في نيودلهي أمس الثلاثاء، على فتح باب التسجيل لعودة السوريين، وحددت أسعار تذاكر، وصفها سوريون بأنها “فلكية”.

وحددت السفارة سعر التذكرة كما يلي:

البالغ : (555) دولار أمريكي.

الطفل : (430) دولار أمريكي.

الرضيع: (52) دولار أمريكي.

وعبر عدد من السوريين العالقين في الهند، في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم لاستغلال الحكومة السورية حاجتهم ورفعها سعر تذكرة الطيران، في حين كشف طلبة سوريون في الهند أنه لم يصلهم مستحقات مالية منذ أكثر من عام.


التعليقات