بغداد 36°C
دمشق 27°C
الجمعة 25 يونيو 2021
محكمة تركيّة تقرر استمرار احتجاز شرطي متهم بقتل لاجئ سوري في أضنة - الحل نت

محكمة تركيّة تقرر استمرار احتجاز شرطي متهم بقتل لاجئ سوري في أضنة


عقدت المحكمة الجنائية التاسعة في ولاية أضنة التركيّة الجلسة الرابعة من محاكمة الشرطي المسؤول عن قتل الشاب السوري “علي العساني” (19 سنة) بتهمة «القتل العمد».

وتابعت لجنة من منظمة العفو الدولية في تركيا الجلسة، كما نقلت مجريات المحاكمة، حيث قال محامي المتهم إنّ: «الشرطي المسؤول عن قتل الشاب كان مكلّفاً باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأشخاص الذين خالفوا حظر التجول، الشرطي كان صائماً وقت الحادث ويرتدي الكمامة وهو مصاب بنوبات صرع» حسب قول المحامي.

وطلب المحامي من القاضي، أن يتم عرض حالة موكله على مشفى أضنة للأمراض العقلية والعصبية للاطلاع على حالته الصحية فيما إذا كانت سبباً في إقدامه على ارتكاب الجريمة، مؤكداً أن الشرطي لم تكن في نيته القتل فهو لا يعرف الشخص كما أنه لم يكن يتوقع ما هي النتيجة.

ورفض القاضي طلبات محامي المدعى عليه، وتقرر استمرار احتجاز الشرطي المسؤول عن قتل الشاب السوري “علي العساني”، حيث من المقرر أن تعقد الجلسة التالية بتاريخ التاسع من أيلول /سبتمبر القادم.

ولا تزال المحكمة تبحث في تقارير الطب الشرعي وما رصدته كاميرات المراقبة، في الوقت الذي تفيد فيه تقارير وردت في وسائل إعلام تركية، أنه كان هناك تضليل متعمد لصالح الشرطي.

وكانت حادثة مقتل الشاب السوري “علي العساني” وقعت بتاريخ 28 نيسان /أبريل من العام الماضي، حيث قتل برصاصة من شرطي تركي أثناء خروجه خلال ساعات حظر التجول، ما أثار موجة غضب واسعة في البلاد.

 


التعليقات