بغداد 32°C
دمشق 25°C
الثلاثاء 22 يونيو 2021
عراقيون ينظمون وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض: لا لإفلات الميليشيات من العقاب! (فيديو وصوَر) - الحل نت
من وقفة الجالية العراقية أمام البيت الأبيض - إنترنت

عراقيون ينظمون وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض: لا لإفلات الميليشيات من العقاب! (فيديو وصوَر)


نظم العشرات من أبناء وبنات الجالية العراقية في #أميركا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام #البيت_الأبيض في العاصمة #واشنطن.

وحمل المشاركون والمشاركات بالوقفة، يافطات ضد حملة الاغتيالات التي تطال المتظاهرين والناشطين والصحفيين في #العراق.

كما رفعوا يافطات ضد الميليشيات العراقية الموالية إلى إيران، إذ يتهمونها بالوقوف وراء حملة الاغتيالات، وطالبوا بإنهاء الإفلات من العقاب.

كذلك حمل المشاركون عدة صور لضحايا التظاهرات العراقية من الناشطين والصحفيين والمتظاهرين، منذ انطلاق حراك “تشرين” في العراق.

وقتل 25 ناشطاً عراقياً، ويوجد 80 ناشطاً مغيباً منذ انطلاق “انتفاضة تشرين” في أكتوبر 2019، حسب بيان لمفوضية حقوق الإنسان العراقية.

وخرجت في أكتوبر 2019، تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب العراقي وبغداد، عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” ضد الفساد والبطالة ونقص الخدمات والتدخل الإيراني بشؤون البلاد

لكن الميليشيات وقوات الشغب، قتلت وخطفت وعذّبت وأخفَت المئات من الناشطين والمتظاهرين بالسلاح الكاتم وبالقناص وبالقنابل الدخانية.

وقتل منذ تظاهرات أكتوبر، زهاء 700 متظاهر وأصيب نحو 25 ألفاً، بينهم 5 آلاف محتج بإعاقة دائمة، وفق الإحصاءات الرسمية وغير الرسمية.

وكانت حكومة #مصطفى_الكاظمي وعدت منذ صيف 2020 بالكشف عن قتلة الناشطين والمتظاهرين بأقرب وقت، لكن شيئاً من ذلك لم يحدث حتى الآن.


التعليقات