بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
ميليشيا "ولائية" تُهدد "فضائية" عراقية.. الأخيرة تُخلي مقرها - الحل نت
ميليشيا ربع الله ـ إنترنت

ميليشيا “ولائية” تُهدد “فضائية” عراقية.. الأخيرة تُخلي مقرها


أعلنت “قناة التغيير الفضائية” العراقية، عن إخلاء مقرها في العاصمة #بغداد، بعد تلقيها تهديدات بقتل العاملين فيها، وذلك بعد ساعات من تداول مقطع فيديو يُظهر أحد مقدمي برامجها الحوارية موجهاً انتقادات لـ”#الحشد_الشعبي”.

ونشرت “جمعية الدفاع عن حرية الصحافة” في العراق بياناً، نقلت فيه عن مدير القناة، أكرم زنكنة، قوله إنه «وجه بإخلاء مكتب القناة في بغداد بعد تلقيه رسائل تهديد بقتله وجميع العاملين فيها».

وأضاف البيان أن «العاملين في القناة أخلوا المقر الكائن في شارع الزيتون في حي المنصور، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مفبركاً من برنامج للمقدم نجم الربيعي، يظهر فيه وهو ينتقد إحدى الفصائل المسلحة».

ونقل بيان الجمعية عن العاملين في القناة، قولهم إن «المدير أكرم زنكنة تلقى التهديدات المباشرة بقتله ونجله والعاملين في القناة، عبر رسائل نصيه وصلته على جواله الخاص».

ووصفت الجمعية هذه التهديدات بـ«الانتهاك الصارخ لحرية العمل الصحافي والإعلامي المكفولة دستوراً»، كما رفضت «تكرار حالات التهديد والوعيد التي يتعرض لها الصحافيون ومحاولات خنق حرية العمل الصحافي والإعلامي بذرائع واهية».

مطالبة رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي بـ«توفير الحماية اللازمة لجميع العاملين في وسائل الإعلام، والإسراع في الإيفاء بوعوده التي قطعها لإيقاف كل أشكال التهديد والوعيد وتقويض حرية التعبير والعمل الصحافي».

وعَلِم موقع “الحل نت“، من مصادر صحافية، أن ميليشيا “ربع الله” التي تعتمد على منصة “صابرين نيوز”، كوسيلة إعلامية لتهريب وتهديد الصحفيين والناشطين، تقف وراء التهديد لقناة التغيير، وربع الله هي من الميليشيات المسلحة في العراق.

وتتعرض محطات فضائية عراقية لهجمات مسلحة من أعضاء مليشيات على خلفية بثها محتوى مخالفاً لتوجهاتها، إذ شُن هجوم قبل أشهر على قناتي “دجلة” و”أم بي سي العراق” أدّى إلى تدمير مكاتبهما.


التعليقات