بغداد 30°C
دمشق 26°C
الأحد 13 يونيو 2021
الكاظمي يرفض طلباً للحشد الشعبي متعلق بقاسم مصلح - الحل نت
"قاسم مصلح" - إنترنت

الكاظمي يرفض طلباً للحشد الشعبي متعلق بقاسم مصلح


وكالات

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” #السعودية، نقلاً عن مصادر سياسية عراقية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي “رفض” طلباً من قيادة #الحشد_الشعبي بإحالة القيادي المعتقل #قاسم_مصلح إلى القضاء دون توجيه اتهام إليه.

ونقلت النسخة الإنجليزية من الصحيفة السعودية، نقلاً عن “مصدر سياسي رفيع”، قوله إن «الكاظمي رفض مراراً مطالب شيعية بتجميد التحقيقات في قضية القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح الذي اعتقلته السلطات العراقية قبل أسبوع».

وأضاف المصدر أن «قيادة الحشد الشعبي، الذي يتألف من نحو 40 فصيلاً ، طلبت إحالة مصلح فوراً إلى القاضي دون توجيه اتهام إليه”، قائلاً: «تمَّ تقديم الطلبات باستخدام خطاب تهديد».

وتابع، أن «قادة عسكريين أبلغوا وسطاء سياسيين بأن التحقيقات مع مصلح لن تتوقف ولن يُحال إلى قاض حتى يرد كتابة على جميع التهم الموجهة إليه».

أمس الثلاثاء، قال الكاظمي في جلسة لمجلس الوزراء، إن «الأسبوع الماضي شهد أحداثاً تمَّ التعامل معها بحكمة، وكان هناك من حاول جرّنا إلى المجهول، لكننا انطلقنا من مبدأ الحفاظ على المصلحة العليا للبلاد».

أما المتحدث باسم الكاظمي، ووزير الثقافة حسن ناظم، أشار إلى أن «قيادة العمليات المشتركة تحقق الآن في التهم الموجهة لمصلح». وأكمل: «نحن ننتظر نتائج التحقيق وبعد ذلك سيقرر القضاء ما سيحدث».

واعتقل مصلح بتهمة الإرهاب، الأسبوع الماضي، وعلى إثر ذلك انتشر مسلحون تابعون للفصائل المسلحة الموالية لإيران في شوارع المنطقة الخضراء، وسط بغداد، للضغط باتجاه إطلاق سراحه.


التعليقات