بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الارتفاع هو عنوان سعر صرف العملات الأجنبيّة في سوريا الجمعة - الحل نت

الارتفاع هو عنوان سعر صرف العملات الأجنبيّة في سوريا الجمعة


واصلت الليرة السوريّة انخفاضها أمام العملات الأجنبيّة منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسيّة في السادس والعشرين من شهر أيار /مايو الفائت، فسجلت الأسواق في دمشق سعر 3240 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، في حين بلغ سعر صرف الدولار في مدينة حلب 3230 ل.س.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي الجمعة 3928 ل.س، في وقت سجلت في تداولات اليوم سعر 372 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر الغرام إلى 171,692 ليرة.

أما في مناطق شمالي #سوريا، وصل سعر صرف الدولار إلى 3140 ليرة، واليورو 3884 ليرة، في حين بلغ سعر صرف الدولار الأميركي أمام الليرة التركيّة 8.67 ل.ت، وذلك قبل إغلاق الأسواق مساء الجمعة.

من جانبه حافظ مصرف سوريا المركزي على سعر صرف حدده في منتصف نيسان الماضي، وهو 2512 ليرة للدولار الواحد.

واتخذت السلطات السورية منذ نيسان الماضي، إجراءات منها رفع سعر صرف الدولار لدى “مَصْرِف سوريا المركزي” من 1250 ليرة إلى 2513 ليرة أي للضعف.

كما أقال الرئيس السوري “بشار الأسد” حاكم مَصْرِف سوريا المركزي “حازم قرفول” بعد اتهامات بمسؤوليته عن تراجع الليرة، وعين بديلاً عنه “محمد عصام هزيمة”.

وسمح “مَصْرِف سوريا المركزي” للقادمين بإدخال أوراق نقدية حتى ٥٠٠ ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها، شريطة التصريح عنها.

وأسهمت تلك القرارات بتحسن نسبي لسعر صرف الليرة السورية، لكنه لم يدم لأكثر من أسبوعين، حيث عادت الليرة السوريّة إلى سكّة الهبوط منذ أواخر الشهر الفائت.


التعليقات