بغداد 36°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 15 يونيو 2021
العراق: تعويضات مالية لنازحي "مخيّم شاريا" في دهوك - الحل نت
من حريق "مخيم شاريا" - إنترنت

العراق: تعويضات مالية لنازحي “مخيّم شاريا” في دهوك


أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، عن تخصيص تعويضات مالية للنازحين المتضررين من حريق #مخيم_شاريا بمحافظة #دهوك في إقليم كردستان.

وقال مدير الفروع بالوزارة “عباس جهانكير” للوكالة الرسمية (واع) إن: «وزيرة الهجرة وجهت بتعويض المتضررين بمبالغ مالية بعد إجراء اتصال مباشر برئيس الوزراء».

وأشار “جهانكير” إلى أن: «التعويضات ستوزّع خلال الأيام القليلة المقبلة بعد استحصال الموافقات الأصولية».

مُبيّناً أن: «مبالغ التعويضات تتراوح ما بين 500 ألف دينار إلى مليون دينار لكل عائلة، إضافة إلى تخصيص أفرشة وأغطية وملابس للمتضررين».

كما أوضح بأن: «الوزارة تبذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع حكومة الإقليم ومحافظة دهوك للإسراع بتجهيز مخيم شاريا بخيم جديدة بدلاً عن المحترقة».

ووقع حريق صخم، أمس الجمعة، بمخيم شاريا للنازحين الإيزيديين في دهوك، فيما تسببت النيران التي التهمت المخيم بخسائر مادية طالت نحو ألف شخص.

وحسب بيانات رسمية وحقوقية، فإن: «النيران اشتعلت في 370 خيمة للنازحين، وتسببت خسائر لـ 183 عائلة، يقدّر عدد أفرادها بنحو 994 فرداً».

كذلك تسببت النيران بـ: «إصابة 6 أشخاص بجروح بليغة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم»، وفقاً للبيانات.

وصرّح مسؤول إعلام دائرة الهجرة والمهجرين وإغاثة النازحين في دهوك “كاروان اتروشي” بأن: «الحريق أخمد بالكامل بعد الاستعانة بطائرات مروحية، وعشرات سيارات الإطفاء».

ولم يُعرف بعد سبب اندلاع الحريق، إذ رجّح مسؤولون أن السبب هو تماس كهربائي، بينما قال البعض إن السبب هو انفجار قنينة غاز.

وشُكّلت لجنة تحقيقية للوقوف على أسباب الحريق وكشف ملابساته، وستُعلن النتائج بعد انتهاء اللجنة من عملها.


التعليقات