بغداد 34°C
دمشق 21°C
الأحد 20 يونيو 2021
(فيديو) فنّان سوري يصف "أمل عرفة" بـ «شاهد زور» على الحرب السوريّة ويستشهد بمواقف شخصيّة  - الحل نت

(فيديو) فنّان سوري يصف “أمل عرفة” بـ «شاهد زور» على الحرب السوريّة ويستشهد بمواقف شخصيّة 


شكّك الكاتب والممثل السوري “عبد القادر منلا” بموقف زميلته “أمل عرفة” التي أعلنت تضامنها مع الممثلة “صباح السالم” بعد مرور نحو عام على خروج الأخيرة من السجن، معتبراً أن عرفة «فشلت هذه المرة بإقناعنا بالدور الإنساني الذي حاولت لعبه» على حد قوله.

واتهم “منلا” أمل عرفة بـ«التمثيل» وراء الكاميرات، معتبراً أن تضامن الأخيرة مع “صباح السالم” نوع من أنواع المزاودة، لا سيما وأن عرفة «لا تقدم عادةً المساعدة لأحد إلا إذا كان لديها مصلحة معيّنة» حسب تعبيره.

وقال الكاتب السوري في تسجيل مصوّر بثه عبر موقع يوتيوب إنّ: «الجانب الإنساني في الممثلة أمل عرفة هو إدعاء وليس حقيقة، خاصة وأن عرفة سخرت من ضحايا الكيماوي من السوريين وسخرت من الخوذ البيضاء».

وأضاف منلا متوجهاً إلى “أمل عرفة”: «لا تحاولي تصدريلنا نفسك كحالة إنسانيّة عالية لأنه اللي صار بالبلد بيهز جبال وأي حدا صاحب ضمير، أنتي مو بس سكتي، أنتي سخرتي من ضحايا الكيماوي ومن ضحايا القصف، وكنتي شاهد زور على اللي حصل بسوريا، فما حدا رح يصدقك لما تتعاطفي مع صباح السالم».

 

وكانت أمل عرفة طالبت قبل أيام القائمين على الأعمال الفنية بإعادة “صباح السالم” إلى عالم الفن وعدم نسيانها، وذلك بعد مرور نحو عام على خروج السالم من السجن.

وقالت الفنانة “أمل عرفة” على صفحتها في فيسبوك، في منشور أرفقته بصورة الفنانة “صباح” «هذه الجميلة تتمتع بصحتها وجمال الستين (الطبيعي) وموهبتها لا زالت نابضة وذاكرتها عالية فإذن؟!».

وخرجت “صباح السالم” من سجن دمشق المركزي، في مثل هذه الأيام من العام الماضي بعد سنوات من السجن بتهمة تعاطي والإتجار بالمخدرات.

وبعد خروجها، كشفت السالم أن أحد مديريها حيث كانت موظفة في شركة أدوية تابعة للحكومة، وضع لها الهيروين المخدر في القهوة، انتقاماً منها لأنها كانت تكشف فساد.

وتجدر الإشارة إلى أن “أمل عرفة” معروفة بمواقفها المساندة للحكومة السوريّة، وكانت تعرضت لهجوم واسع من قبل السوريين قبل نحو عامين، دفعها إلى نشر اعتذار بعد عرض لوحة تلفزيونية ضمن مسلسل «كونتاك»، سخرت فيه من «متطوعي منظمة الخوذ البيضاء»، واتهمتهم بالـ «الفبركة» فيما يخص استخدام الأسلحة الكيماوية.

أما “عبد القادر منلا” الذي ظهر في التسجيل المصوّر متحدثاً عن “أمل عرفة” فهو ممثل سوري مواليد دمشق عام 1969، نال إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية.

 كما نال إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق، وحاز على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من أكاديميّة الفنون المسرحيّة في القاهرة، وعرف بمعارضته للحكومة السوريّة منذ بداية الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد عام 2011.

 


التعليقات