بغداد 33°C
دمشق 24°C
الإثنين 14 يونيو 2021
اجتماع قريب في البرلمان العراقي للرد على التجاوزات التركية - الحل نت
البرلمان العراقي ـ إنترنت

اجتماع قريب في البرلمان العراقي للرد على التجاوزات التركية


وكالات

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في #البرلمان_العراقي مهي تقي آمرلي، اليوم الاثنين، عن قرب عقد اجتماع نيابي من أجل تقديم توصيات للحكومة العراقية للرد على الاعتداءات التركية على سيادة #العراق.

وقال النائب، إن «الاعتداءات التركية تتزايد يوم بعد يوم بسبب الصمت الحكومي المواقف الحكومية المخزية التي لا تتناسب حجم الاعتداءات والعدوان على سيادة العراق ومحاولات جعله أرضاً للصراع المسلح».

مبيناً في تصريحات أن «البرلمان سيعقد اجتماعاً موسعاً خلال الأيام المقبلة لغرض مناقشة العدوان التركي، إضافة إلى تقديم توصيات للحكومة العراقية رداً على الاعتداءات».

ولفت إلى أن «هذه التوصيات سوف يعمل بها البرلمان من خلال التصويت، لتكون ملزمة التطبيق للحكومة، دون أي تسويف ومماطلة».

وخلال الأسابيع الماضية، تطورت العمليات التركية في العراق الى اشتباكات عنيفة في أطراف محافظة #دهوك شمالي #إقليم_كردستان العراق.

وتفيد مصادر صحافية، بأن «الاشتباكات اندلعت بين القوات التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني PKK، في ناحية كاني ماسي بمحافظة دهوك».

مبينة أن «القوات التركية استخدمت مروحيات قتالية خلال الاشتباكات»، متابعة أن «حدة الاشتباكات أدت إلى اندلاع النيران في المراعي القريبة من موقع الاشتباك».

وجاءت هذه الاشتباكات بعد تعرض مدينة #مخمور بمحافظة #نينوى الى قصف تركي، وذلك بعد أن أكد الرئيس التركي “أردوغان” مطلع الشهر الجاري، أن #تركيا عقدت العزم على استهداف  تجفيف “قنديل ومخمور”.

وتواصل القوات التركية منذ 17 يونيو/ حزيران 2020، عملية “مخلب النمر” في “حفتانين”، مدعية استهداف مقاتلي العمال الكردستاني، لكنها تستهدف أراضٍ زراعية وفلاحين وتستولي على الموارد الطبيعية، في تحدٍ للسيادة العراقية، وصمتٍ للحكومة في #بغداد.


التعليقات