بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
هذه الجهات العراقية المتكفلة بتأهيل عوائل "داعش" في مخيم الجدعة - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت


وكالات

كشف وكيل وزير الهجرة العراقي، كريم النوري، اليوم الاثنين، عن الجهة التي تتكفل بتأهيل عائلات تنظيم “#داعش” التي تمَّ نقلها في مخيم #الهول في #سوريا إلى مخيم الجدعة في محافظة #نينوى.

النوري قال في تصريحات، إن «#وزارة_الهجرة هي الجهة المسؤولة عن إيواء النازحين وعائلات “داعش” في مخيم الجدعة المنقولين من مخيم الهول السوري، وتوفير الماء والطعام والدواء لهم».

مبيناً أن «مستشارية الأمن القومي مع المنظمات الدولية تتكفل بمهمة تأهيلهم، وأن المتورطين بين تلك العائلات، مع عصابات “داعش”، مصيرهم القضاء والمحاكم، أما الابرياء فيخضعون لعملية تأهيل من قبل مستشارية الامن القومي مع المنظمات الدولية».

ولفت النوري، إلى أن «القرار الأمني والعودة من عدمه والتدقيق يحصل من لجنة مشكلة من الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني والعلميات المشتركة والمخابرات وفريق من هوية الأحوال المدنية».

مؤكداً أن «جميع الموجودين في مخيم الهول مدققين من الناحية الأمنية».

يُشار إلى أن #الحكومة_العراقية نقلت قبل أسابيع 100 عائلة من عوائل تنظيم “داعش” من مخيم “الهول” في سوريا، إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى.

وقد لاقى هذا القرار، غضب بعض المكونات في شمال العراق، ومنهم الأيزيديين، الذين اعتبروا إعادة تلك العوائل “إهانة” لأرواح ضحاياهم الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية