بغداد 38°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
بعد نشر صوره.. إسرائيل تستهدف نقطة عسكرية لقيادي في "حزب الله" بالقنيطرة - الحل نت


هاجمت المدفعية الإسرائيلية، الخميس، موقع استطلاع عسكري يتردد إليه عناصر “حزب الله” اللبناني في مدينة #القحطانية بمحافظة #القنيطرة جَنُوب #سوريا

وتسببت قصف مدفعي من دبابات “ميركافا” الإسرائيلة، في إلحاق أضراراً بالموقع، دون وقوع إصابات. 

وبحسب مصادر محلية، تحدثت لـ(الحل نت)، فإن نقطة الاستطلاع التي تعرضت للهجوم تتبع لـ”اللواء 90″ التابع لـ”الفيلق الأول” في الجيش السوري، وهي من أهم المواقع العسكرية التي يتردد عليها القيادي في #حزب_الله المسؤول عن مِلَفّ #الجولان “جواد هاشم”.

وتقع النقطة على بعد 150 متراً من الحدود الإسرائيلية، ويوجد فيها 12 جندياً مكلفون بمراقبة الحدود ومراقبة التحركات. 

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد استهدفت في وقت سابق نقطة استطلاع تابعة لـ “اللواء 90″، في يونيو/حَزِيران الجاري، لأن نقطة الاستطلاع تعدّ كمينًا متقدمًا للقوات النظامية. 

وفي 27 مايو/أيار الفائت، ألقت الطائرات الحربية الإسرائيلية منشورات على القرى والبلدات القريبة من الحدود في محافظة القنيطرة، تضمنت صورًا لـ”جواد هاشم”، إضافة إلى صور عدد من ضباط “اللواء 90″، كان الجيش الإسرائيلي التقطها في أثناء جولات الاستطلاع بالقرب من الحدود السورية– الإسرائيلية.

وسبق أن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، “بنيامين نتنياهو”، بقصف قواعد المليشيات الإيرانية على الأراضي السورية، خلال مقابلة له في مارس/آذار الماضي، واعتبره كجزء من منع التوسع الإيراني في البلاد.

وقال “نتنياهو”، إنّه: «إذا حاولت #إيران مهاجمتنا، فلدينا سياسة واضحة تجاه إيران»، وتابع «سنهاجمها أو نشن قبلها هجومًا رئيسيًا».

وبحسب إحصائيّة نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن إسرائيل استهدفت مواقع عسكريّة للجيش السوري والمليشيات الإيرانيّة 36 مرّة خلال عام 2020، وتسببت تلك الضربات الجوية والصاروخية «بمقتل 206 من الجيش السوري والمسلحين الموالين له والقوات الإيرانية و #حزب_الله والمليشيات التابعة لها، هم 41 من الجنسية السورية، والبقية أي 165 من جنسيات غير سورية».


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية