بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
تيارٌ سوري مُعارِض ينتقد تصريحات "الحريري" لمطالبة تركيا بتدخلٍ عسكري جديد في شمالي البلاد - الحل نت
قصف تركي سابق على مدينة "عفرين"- إنترنت


أصدر “تيار غد سوريا” بياناً انتقد فيه تصريحات رئيس الائتلاف السوري “نصر الحريري” لدعوة #تركيا بتدخلٍ عسكري جديد في شمالي البلاد.

وجاء في البيان: «يأسف تيار غد سوريا للتصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة بدعوة الجيش التركي للتدخل العسكري في شمال وشرق سوريا بحجة “محاربة الإرهاب”».

وأدان التيار، هذه الدعوة، مُعتبراً أنها شكلٌ آخر من «أشكال الاحتلال التركي للأراضي السوريّة».

مُشيراً إلى أنها تخدم أجندات أجنبية لا تتماشى مع مصالح وتطلعات مكونات الشعب السوري.

وأعتبر بيان التيار أن مثل هذه التصريحات تخدم #الحكومة_السورية في تنفيذ أجنداتها «بعيداً عن إيجاد حل سياسي».

وبسبب دعوة “الحريري”، علّق التيار كافة الأنشطة والحوارات التي كانت قد بدأت مع الائتلاف قبل فترة لأجلٍ غير مسمى، وفقاً للبيان.

وكان “نصر الحريري” قد طالب، في الـ15 شهر حزيران/ يونيو الجاري، خلال مؤتمر صحفي عقده في #إسطنبول التركيّة، بتحرك عسكري جديد للسيطرة على مدينتي #منبج و #تل_رفعت شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة #الإدارة_الذاتية.

جاءت دعوة “الحريري” بذريعة «مُحاربة الإرهاب» على حد وصفه، ذلك عقب قصف مستشفى “الشفاء” بمدينة #عفرين في الـ12 من شهر حزيران/ يونيو الجاري، والذي أسفر عن مقتل 21 شخصاً.

وأدان القائد العام لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، “مظلوم عبدي”، استهداف مدينة عفرين، ونفى مسؤولية قواته بارتكاب القصف، مُعتبراً استهداف المستشفيات انتهاك للقانون الدَولي.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الهجوم جرى بواسطة قذائف صاروخية أطلقتها قوات “الحكومة السوريّة” من مواقعها على مركز مدينة عفرين.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية