بغداد 34°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
«خدعونا».. أهالي السويداء يستنكرون دعم السفير الهندي لليوغا.. ما القصة؟ - الحل نت


استنكر أهالي مدينة #السويداء، الأحد، زيارة السفير الهندي للمدينة لإقامة فعّالية رياضية.

وقالت المحامية “رويدة السلوم”، لـ(الحل نت)، إنّ «أهالي المدينة تفاجئوا بإعلان السفير الهندي في سوريا عن حضوره من أجل فعالية رياضية».

وأضافت “السلوم”، أنّ البلدية في المدينة حشدت الأهالي لحضور احتفال لدعم مشروعات في المدينة، بينما تبيّن أنّ الأخيرة غيبّت عن الأهالي سبب وجود السفير.

ومن جهته، تساءل المواطن “بدر رامي”، هل انتهت الحرب والأزمات الاقتصادية في البلاد، حتى يتواجد السفير في المدينة من أجل دعم رياضة لا يجيدها غالبية المدنيين.

وأكّدت “بثينة فليحان”، أنّ الحكومة السورية قد خدعت السفير حول أحوال المدينة، وحجبت معلومات عن أوضاع المحافظة الجنوبية التي تشهد توترًا أمنيًا بشكلٍ يومي، متوقعة أنّ «السفير ذاته قد لا توجد لديه معلومات عن الأزمة السورية».

وزار سفير #الهند لدى #سوريا، “حفظ الرحمن”، أمسِ السبت، مدينة السويداء على خلفية إقامة السِّفَارة فعالية في السويداء تحت عنوان «اليوغا من أجل الصحة».

وحسب “السلوم” جاءت زيارة “حفظ الرحمن” للتشجيع على ممارسة #اليوغا، وَسْط فعاليات وتمارين متنوعة قام بها عدد من ممارسي تلك الرياضة على المسرح الروماني في حديقة #الفيحاء بالمدينة.

وقال “حفظ الرحمن” خلال مشاركته، إنّ «تلك الرياضة لها أهمية في خلق التوازن الصحي والروحي»، وشكر القائمين على تلك الفعالية التي أقيمت في ظل جائحة #كورونا.

وتغرق المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات السورية، بأزمات اقتصادية خانقة، منها عدم توفر #المحروقات والخدمات والمواد الأساسية كالخبز، فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

ويخرج مسؤولون من الحكومة بين الحين والأخر، على السوريين بحلول للتدهور الاقتصادي، بعيدة عن الواقع وتكاد تكون مستحيلة التطبيق في ظل الظروف الحالية.

وعلى إثر ذلك، شهدت السويداء خلال الأشهر الماضيّة، عدة مظاهرات مناهضة لـ”الحكومة السوريّة”، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، حيث من المقرر خروج مظاهرات جديدة في الأيام القادمة، حَسَبَ ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية