دعوة رسميّة إلى “الساهر” لإحياء حفل كأس الخليج في البصرَة

دعوة رسميّة إلى “الساهر” لإحياء حفل كأس الخليج في البصرَة
كاظم الساهر ـ إنترنت

وجّه وزير الشباب والرياضة العراقي، #عدنان_درجال، دعوة رسمية للمطرب العراقي #كاظم_الساهر لإحياء حفل افتتاح #كأس_الخليج في #البصرة آو حفل ختامها.

وأتت الدعوة بكتاب رسمي أرسله “درجال” إلى “القيصر”، وقال فيه إن: «حضوركم – ويقصد الساهر – سيسهم بنجاح فعاليات البطولة الكروية».

ولم يرد “الساهر” بعد على الدعوة سواء بالقبول أو الاعتذار، في وقت يأمل الشارع العراقي أن يلبّي “القيصر” الدعوة، ويحضر للبصرة، ليرونه لأول مرة بعد ابتعاده عن البلاد منذ ربع قرن تقريباً.

واختار #الاتحاد_الخليجي لكرة القدم إبان اجتماع عقده في #الدوحة، نهاية أبريل المنصرم، مدينة البصرة الواقعة بأقصى الجنوب العراقي لاستضافة نسخة كأس الخليج الـمقبلة.

وستكون هذه النسخة هي الـ 25 بتاريخ بطولات كأس الخليج، ومن المؤمّل إقامتها في شهر ديسمبر المقبل في ملعبي #جذع_النخلة و #الميناء.

يذكر أن العراق سبق وأن استضاف البطولة، مرة واحدة، كانت في بغداد عام 1979، وصادفت حينها النسخة الخامسة لكأس الخليج، ومنذ ذاك لم يستضفها، حتى جاء قرار اختيار البصرة الأخير.

ويوجد في البصرة مدينة رياضية كاملة، فيها ملعبين لكرة القدم، وفنادق ومسابح ومجمعات سكنية، أما ملعب الميناء فهو يبعد عنها بضعة كيلو مترات، ولم يتبق له إلا القليل ليكتمل.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق