(فيديو)- الدفاع الأميركية تنشر لحظة قصف مقرات الميلشيات الإيرانية في البوكمال

(فيديو)- الدفاع الأميركية تنشر لحظة قصف مقرات الميلشيات الإيرانية في البوكمال

نشرت وزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، فيديو يظهر استهدافاً لمقرات عسكرية من قبل الطائرات الحربية.

وكان الرئيس الأميركي، “جو بايدن”، قد وجه رسالة واضحة بشأن الهجوم الصاروخي الأخير على قوات التحالف الدَّوْليّ في #العراق، حيث هاجمت القوات الأميركية مواقع إيرانية في #سوريا بالقرب من الحدود العراقية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأصدر الرئيس الأميركي، ليل الأحد – الاثنين، أوامر للقوات العسكرية بشن ضربات جوية دفاعية دقيقة ضد المنشآت التي تستخدمها المليشيات المدعومة من #إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية، إنّه: «تم اختيار الأهداف لأن هذه المنشآت مستخدمة من قبل المليشيات المدعومة من إيران، والتي تشارك في هجمات بطائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق».

وكشفت الوزارة، أنّ الطائرات الأميركية استهدفت على وجه التحديد، منشآت عملياتية وتخزين أسلحة بموقعين في سوريا، إذّ يقع كلاهما بالقرب من الحدود بين البلدين.، مستخدمة مقاتلات “F15” و “F16”.

إلى ذلك، أكّد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، مقتل ما لا يقلّ عن 5 عناصر، وأصيب آخرون من المليشيات العراقية الموالية لإيران، جرّاء استهداف طائرات أميركيّة لمقرّات عسكريّة وتحرّكات لتلك المليشيات قرب الحدود بين البلدين، وداخل الأراضي السوريّة.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «القصف جوياً مجهول الهُوِيَّة، طال موقعاً للحشد في أطراف بلدة #الهري بالقرب من الحدود العراقية، ما أدى لمقتل خمسة عناصر وجرح أكثر من سبعة آخرين، إضافة لتدمير آليات عسكرية لهم أيضاً».

وتعليقاً على الغارات، قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي، “نانسي بيلوسي”، إنّ: «الضربات الجوية تبدو وكأنها رد مستهدف ومتناسب على تهديد خطير ومحدد».

وأضافت “بيلوسي”، أنّ «حماية العسكريين الأميركيين أولوية مقدسة، والمليشيات المدعومة من إيران والتي تستخدم هذه المنشآت قد انخرطت في هجمات تهدد الجنود الأميركيين وكذلك حلفاءنا».

وعشية انعقاد القمة الثلاثية العربية، التي جمعت الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” والعاهل الأُرْدُنّيّ الملك “عبدا لله الثاني” مع رئيس الوزراء العراقي، في العاصمة #بغداد، أجرت مليشيات “الحشد الشعبي”، استعراضاً عسكرياً كان أشبه بالترويج لبضائع #إيران العسكرية.

وتزامن الاستعراض مع تعرض مناطق قريبة من القنصلية الأميركية في #أربيل عاصمة إقليم كردستان لهجوم بـ3 طائرات مسيرة، خُطَت بشعارات طائفية التصقت دوما بالمليشيات الموالية لإيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.