القوات الأميركية تستهدف مليشيات موالية لإيران في سوريا للمرة الثانية خلال 24 ساعة

القوات الأميركية تستهدف مليشيات موالية لإيران في سوريا للمرة الثانية خلال 24 ساعة

أعلن التحالف الدُّوَليّ، بقيادة الولايات المتحدة، أن القوات الأميركية في سوريا قصفت المواقع التي انطلق منها الهجوم بقذائف صاروخية على قاعدة أميركية في #دير_الزور.

وقال المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” للتحالف الدّوَليّ ضد #داعش، العقيد “واين ماروتو”، إنّ: «القوات المسلحة للولايات المتحدة في #سوريا، خلال تعرضها لقصف صاروخي، ودفاعًا عن النفس، أطلقت نيرانًا مدفعية مضادة على المواقع التي انطلقت منها الصواريخ».

وكانت القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر النفطي” بريف #دير_الزور الشرقي، أمسِ الاثنين، تعرضّت لعدة قذائف صاروخيّة، حيث اقتصرت الأضرار على الماديّة فقط.

ونفى الكولونيل، في تغريدة عبر “تويتر”، وجود أية إصاباتٍ بشريّة، موضحاً أنهم سيقدمون تحديثات عندما تتوفر المزيد من المعلومات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد قال إن المليشيات الإيرانيّة في منطقة غرب الفرات استهدفت من مواقعها، القاعدة الأميركيّة في “حقل العمر” النفطي ومساكن الحقل.

وأشار المرصد إلى أن القصف أسفر عن خسائر ماديّة في القاعدة الأميركيّة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، في وقتٍ انسحبت فيه تلك الميلشييات من مناطق مصدر القصف ولتنتشر في الأحياء السكنية داخل مدينة #الميادين.

فيما ذكرت وكالة (سانا) السوريّة الرسمية نقلاً عن مصادر أهلية في “دير الزور”، أن القاعدة العسكريّة الأميركيّة في حقل العمر، اُستهدفت بقذائف صاروخية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

يأتي ذلك، بعد ساعاتٍ من استهداف القوات الأميركيّة لمواقع وتجمعات الميلشييات الإيرانيّة عند الحدود “السوريّة – العراقيّة.

وسبق أن سقطت 3 صواريخ من نوع (كاتيوشا)، قرب القاعدة الأميركيّة في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع إصابات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.