“قسد” تعلن اعتقال عضوٍ محترف في خليةٍ لـ «داعش» بريف الحسكة الجنوبي

“قسد” تعلن اعتقال عضوٍ محترف في خليةٍ لـ «داعش» بريف الحسكة الجنوبي

كشفت # #قوات_سوريا_الديمقراطية ( #قسد )، الجمعة، أنّها ألقت بدعم من # #التحالف_الدولي ، القبض على عضو محترف من خلايا تنظيم # #داعش بريف # #الحسكة الجنوبي.

وفي بيان للمركز الإعلامي لـ# #قوات_سوريا_الديمقراطية ، اطلع عليه (الحل نت)، ذكرت # #قسد أنّ «وحدات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على إرهابي محترف في التنظيم، قرب منطقة “عدلة” شرق مدينة # #الشدادي ، خلال عملية أمنية جرت بدعم من التحالف الدَّوْليّ».

وأضاف المركز، أنّ «المعتقل كان ينشط في صناعة العبوات الناسفة ونقلها إلى خلايا التنظيم؛ لاستهداف المنتمين لقوات سوريا الديمقراطية والقوى الأمنية وقوات التحالف، وجرت مصادرة مُعِدَّات تقنية كانت بحوزته وأدوات أخرى كان يستخدمها».

وتستمر “ #قسد ” وبشكلٍ شبه يومي، بملاحقة عناصر التنظيم وخلاياه، ففي الإثنين الفائت، أعلنت القبض على عضو في خلية للتنظيم بمنطقة “أبو خشب” بريف دير الزور الشمالي، كان يتستر على مُعِدَّات تقنية لاستخدامها في تفجيرات إرهابية.

وأنهت “سوريا الديمقراطية”، في الـ25 من الشهر الفائت، حملة تمشيط لمدينة # #البصيرة بريف # #دير_الزور ، انتهت بالإعلان عن اعتقال 22 عنصرًا من خلايا تنظيم الدولة “ #داعش ”، والكشف عن مصنع للعبوات الناسفة، والاستيلاء على كميات كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة.

وترتفع وتيرة العمليات الأمنية ل #قسد بمشاركة التحالف الدُّوَليّ طرديًا مع تزايد العمليات التي تنفذها خلايا “ #داعش ”، إذ بلغت عدد العمليات الأمنية للتنظيم خلال شهر أيار/مايو، 32 هجومًا بريف دير الزور بالإضافة إلى تنفيذ 11 عملية اغتيال في # #مخيم_الهول .