هرباً من الضربات الجوية.. ميليشياتٌ إيرانيّة في “دير الزور” تنقل مقراتٍ لها إلى الميادين

هرباً من الضربات الجوية.. ميليشياتٌ إيرانيّة في “دير الزور” تنقل مقراتٍ لها إلى الميادين

نقلت ميليشيا #الحشد_الشعبي العراقي، اليوم السبت، مقرات عسكريّة لها من مدينة #البوكمال إلى مدينة #الميادين، بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «ميليشيا الحشد أخلت مقرات عسكريّة لها في قرية “السويعية”، ونقلتها إلى مواقع تابعة لـ #الحرس_الثوري الإيراني بالقرب من قلعة “الرحبة” ببادية الميادين».

وأضاف المراسل أن «ميليشيا “الحرس الثوري” بدأت بالعمل على إنشاء قواعد عسكرية جديدة لها بالقرب من سوق الأغنام القديم بعد أن استولت على خانات فيه، تعود ملكيتها لمدنيين نازحين خارج المحافظة».

مُشيراً إلى أن «منظمة “جهاد البناء” الإيرانيّة، ستشرف على التجهيزات وإعداد القواعد العسكريّة الجديدة».

في السياق، أخلت ميليشيا #حزب_الله العراقي، أول أمس، مقراً لها في قرية “الجلاء”، كما أخلى “الحرس الثوري” في اليوم ذاته، “الفوج 47” أحد مقراته قرب مطار “الحمدان” سابقاً، وتم نقل كلا المقريين إلى جهةٍ مجهولة.

وجاءت عملية تغيير المقرات العسكريّة للميليشيات الإيرانيّة بعدما تلقت عدة ضربات، في 28 حزيران/ يونيو الفائت، نفّذتها طائرات #التحالف_الدولي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ولا تزال الميلشيات الإيرانيّة تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف دير الزور الشرقي (غرب الفرات)، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل الميليشيات التابعة لـ #إيران بـ #طهران عبر #العراق.

وتعدّ مدينة “البوكمال” الحدوديّة مع العراق، من أهم أماكن انتشار “الحرس الثوري” الإيراني شرقي #سوريا، كما تعد مركزاً لدعم القواعد العسكريّة وتحركات الميلشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة