بسبب قالب ثلج!! جرحى في اشتباكاتٍ بين “الثوري الإيراني” و”الدفاع الوطني” بدير الزور

بسبب قالب ثلج!! جرحى في اشتباكاتٍ بين “الثوري الإيراني” و”الدفاع الوطني” بدير الزور

أصيب عناصرٌ من #الدفاع_الوطني و #الحرس_الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، بجروحٍ متفرّقة، خلال اشتباكات بينهم داخل الأحياء المأهولة بالسكان في مدينة #دير_الزور، بسبب قالب ثلج.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «عناصر من “الحرس الثوري” أقدموا على ضرب عنصر من “الدفاع الوطني” أثناء محاولته الحصول على قالب من الثلج عنوةً من محل لبيعه تعود ملكيته لعنصر من الأول في حي “الجورة”، قبل أن يتطور الأمر لاشتباكٍ بين الطرفين أسفر عن وقوع جرحى».

وأضاف المراسل، أنه خلال الاشتباكات «استخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ولا يزال التوتر يخيّم على المدينة حتى اللحظة».

في وقتٍ سابق، اندلعت اشتباكات مُسلحة بين دورية تابعة لـ”الحرس الثوري” مع دورية أخرى تابعة لميليشيا “جيش العشائر” داخل حي “هرابش”، بسبب منع حاجز للأخير مرور دورية لـ”الحرس” بعد رفضهم الخضوع لعملية التفتيش، حيث أدى الاشتباك لإصابة ثلاثة مدنيين كانوا على مقربة من مكان الحادثة.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية في دير الزور، مواجهات بين الميليشيات المواليّة لـ #روسيا و #إيران، يضاف إلى ذلك حالة الانقسام داخل ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية لـ #الجيش_السوري، ما بين مؤيد للروس ومناصر لـ”إيران”.

وتُسيطر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني على أجزاءٍ واسعة من محافظة دير الزور، وتسعى جاهدة لإخراج ميليشيا “الدفاع الوطني” من كافة مناطق سيطرتها وتحجيم دور القوات النظامية فيها أيضاً، لتهيمن على مركز المدينة بشكلٍ كامل، على غرار ما فعلته بمدينة #البوكمال ذات الموقع الاستراتيجي على الحدود “السوريّة – العراقيّة”.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة