“الكاظمي”: أفرزنا 17 مدينة جديدة بعموم العراق.. 8 مدن منها جاهزة للتوزيع

“الكاظمي”: أفرزنا 17 مدينة جديدة بعموم العراق.. 8 مدن منها جاهزة للتوزيع
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

قال رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي: «التقيت اليوم الفريق الفني الخاص بالموقع الإلكتروني لتوزيع الأراضي على المواطنين لإطلاقه قريباً، من أجل توزيع عادل وشفاف وبعيداً عن المحسوبيات، ووفقاً لمجموع النقاط التي سيحصل عليها كل مواطن».

وأضاف “الكاظمي” في كلمة له إبّان انعقاد جلسة لمجلس الوزراء أن: «خطتنا في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً».

مُردفاً أنه: «خلال الأشهر الماضية، أكملت الحكومة إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا الإقليم، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية».

وأكمل: «لقد وجهنا الأجهزة الحكومية أن تبذل قصارى الجهد، وأن تقدم كل ما بوسعها لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضي، ولشرائح المجتمع العراقي كافة».

مُوضّحاً أن: «كل فئات الشعب من الذين ليس لديهم سكن، أو لم يسبق أن استفادوا من قطعة أرض منحتها الدولة، سيشملون بمنح قطعة أرض، فهذا حقهم».

وبيّن بأن: «الأولوية ستكون لعوائل شهدائنا الأبرار، وللطبقات الفقيرة والأوطأ في مداخيلها في الحصول على قطعة أرض».

لافتاً إلى أنه: «وبالتوازي مع مبادرة توزيع الأراضي السكنية، ستكون هناك مبادرات لمنح القروض لأجل المساعدة في بنائها، هكذا ستدور عجلة الاقتصاد الداخلي وتتوفر المزيد من فرص العمل للشباب».

وأعلن “الكاظمي” في (24 يونيو) المنصرم، عن تخصيص نصف مليون  قطعة أرض لعموم العراقيين، وقال: «سأتابع التقديمات شخصياً عبر الموقع المخصص لها».

وأضاف “الكاظمي” حينها بمقابلة مع التلفزيون العراقي: «سنطلق بداية تموز/ يوليو موقعاً إلكترونياً للتقديم على قطع الأراضي التي خصّصناها».

وأردف أن: «القطع مخصّصة لذوي الشهداء، وللعوائل الفقيرة، وللصحفيين، ولموظّفي الدولة، وستُوزّع بكل أنحاء #العراق»، على حد قوله.

مُؤكّداً: «ليس لدي حملات انتخابية ولا حزباً ولن أدخل الانتخابات المبكّرة المقبلة؛ حتى يقولوا قام بتوزيع سندات أراضٍ للمواطنين».

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق