الصحة العراقية تعلّق على ارتفاع إصابات “كورونا”: الحظر الشامل خيارنا!

الصحة العراقية تعلّق على ارتفاع إصابات “كورونا”: الحظر الشامل خيارنا!

كشفت #وزارة_الصحة العراقية، عن إمكانية العودة لحظر التجوال الشامل نتيجة ارتفاع إصابات وباء #كورونا في #العراق.

وجاء هذا التلميح، بعد أن سجلت البلاد، الثلاثاء، أعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشي “كورونا” في العراق في (فبراير 2020)، إذ بلغت الحصيلة 8818 إصابة.

وقال مدير الصحة العامة بوزارة الصحة، “رياض الحلفي” في مقابلة مع الوكالة الرسمية للعراق إن: «مواجهة اي سلالة من فيروس “كورونا” تعتمد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتلقيح».

وأردف أنه: «من الممكن اللعودة إلى الحظر الشامل للتجوال، إذا ارتفعت أعداد الإصابات بشكل يهدد قدرة المستشفيات على استيعابها».

مُبيّناً أن: «نمط المرض الوبائي يتحرك بشكل موجات، إلى حين ارتفاع نسبة الملقحين لأكثر من (70 %)، ونرجح زيادة الإصابات حالياً بسبب سلالة دلتا البريطانية».

وقبل أقل من شهرين قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

وبلغ عدد الملقّحين حتى الآن 959.928 ملقّحاً، بينما وصلت الإصابات إلى 1.388.323 حالة إصابة، أما وفيات الوباء فبلغت 17.376 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.