أصدر “بشار الأسد” الرئيس السوري والقائد العام للجيش والقوّات المسلّحة السوريّة، قراراً بترفيع عدد من ضباط «الجيش السوري» وضباط قوى الأمن إلى رتبة «لواء».

وقالت جريدة «زمان الوصل» إنها حصلت على قائمة أسماء الضباط في الجيش وقوّات الأمن، الذين شملتهم الترفيعات إلى رتبة «لواء»، وذلك ضمن النشرة الدوريّة التي صدرت مطلع تموز /يوليو الجاري

وشملت قائمة الترفيعات الجديدة 16 ضابطاً من الأمن والجيش أصبحوا برتبة «لواء» أبرزهم: “أكرم أحمد حسن” من إدارة الحرب الإلكترونيّة، و“سهيل نديم عبّاس” من الفرقة 18، و“بلال محمود سليمان” من شرطة دير الزور“.

ومنذ الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسيّة التي أفضت إلى فوز “بشار الأسد” بولاية رئاسيّة جديدة، أصدر الأخير ثلاثة قرارات بترفيع عشرات الضباط وتغيير مناصبهم في القوّات المسلّحة السوريّة.

وتقول العديد من المصادر، إن روسيا باتت تتدخل بشكل رئيسي في تعيينات الضباط، وتنظيم فرق الجيش والمجموعات المسلّحة السوريّة، كما أنها تتدخل في تعيين أبرز رؤساء الأفرع الأمنيّة في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة».

وتعاني تشكيلات «الجيش السوري» في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» من مزاحمة الميليشيات الإيرانيّة، حيث تسعى الأخيرة إلى توسيع نفوذها في العديد من المناطق السوريّة، وإزاحة القوّات النظاميّة، ذلك ما أدى لاندلاع مواجهات بين الجانبين في عديد المناسبات لا سيما في محافظتي حلب ودير الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.