أُعيد فتح معبر «عون الدادات» الواقع بريف حلب الشرقي والذي يصل مناطق سيطرة «الجيش الوطني»، مع مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة في مدينة منبج.

وأفادت مصادر محليّة لـ«الحل نت» بأن المعبر عاد منذ صباح الأربعاء إلى العمل، حيث شهد مرور مئات المدنيين خلال الساعات الأخيرة إلى مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة، وذلك بعد مرور عام كامل على إغلاق المعبر.

وبحسب المصادر فإن معظم المارين إلى مناطق سيطرة قسد عبر «عون الدادات» هم من الذين دخلوا إلى سوريا بواسطة المعابر مع تركيا، في إطار «إجازة العيد»، حيث استقبلت المعابر آلاف المدنيين من تركيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب تصريحات لمسؤولين في فصائل «الجيش الوطني» فإن افتتاح المعبر سيكون مؤقتاً إلى حين انتهاء إجازة العيد وعودة السوريين إلى تركيا، كما تم التأكيد بأن المعبر مفتوح فقط أمام حركة المدنيين، وسيبقى مغلقاً أمام الحركة التجاريّة.

ويعتبر معبر «عون الدادات» هو الوحيد الذي يصل مناطق سيطرة «الجيش الوطني» بمناطق سيطرة قوّات سوريا الدميقراطيّة، وكان «الجيش الوطني» أعلن عن إغلاق المعابر في تشرين الأول /أكتوبر من العام الماضي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، بحسب بيان صادر عن الجيش.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.