هاجم القيادي في الفرقة 25 التابعة لـ«الجيش السوري» “سليمان شاهين” السوريين في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، معتبراً بأن الأزمات التي تعصف بالشعب السوري سببها السكوت عن حقوقه وعدم المطالبة بها.

وجاء في منشور لـ”شاهين” عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك: «من الأخير فاقد الشيء لايعطيه ..  ولسا الخير لقدام.. شعب لا يدافع عن نفسه ولا يطالب بحقوقه ولا بمحاكمة أي مسؤول  .. فهو شعب يستحق ما يحصل له».

 

ويعتبر “سليمان شاهين” من أبرز قياديي الفرقة 25، وهي من التشكيلات في «الجيش السوري» المدعومة من قبل روسيا، ويقودها العميد “سهيل الحسن”، ويتركز وجودها في العديد من مناطق ريف إدلب الجنوبي أبرزها سراقب ومعرة النعمان، كما أنها تضع يدها على الأراضي الزراعيّة لأهالي تلك المناطق الذي هُجروا عن مناطقهم إثر الحملات العسكريّة التي نفّذتها القوّات السوريّة على محافظة إدلب خلال السنوات القليلة الماضية.

ويأتي كلام “شاهين” تزامناً مع تفاقم الأزمة الاقتصاديّة في سوريا عموماً وفي مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة خصوصاً، وذلك تزامناً مع انهيار الليرة السوريّة وتسجيلها أرقام قياسيّة أمام العملات الأجنبيّة، فضلاً عن أزمات ندرة المشتقات النفطيّة والخبز ومعظم الخدمات والسلع الأساسيّة.

يذكر أن الرئيس السوري “#بشار_الأسد” أصدر بعد رفع أسعار العديد من المواد، قراراً بزيادة الرواتب بنسبة 50%، غير أن خبراء اقتصاديين اعتبروا أن الزيادة لن تؤثر إيجاباً في مستوى معيشة السوريين، إنما ستضيق الخناق عليهم وترفع نسبة الفقر التي تجاوزت نسبتها 90% من السوريين، بحسب الأمم المتحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.