أعلنت إدارة معبر «باب الهوى» الحدودي إعادة تفعيل رابط الحجز للدخول إلى سوريا خلال فترة «إجازة العيد» وذلك بعد أيام على إغلاق رابط الحجز، بسبب اكتمال الأعداد.

وأكدت إدارة المعبر أن رابط الحجز عبر الإنترنت سيعاد تفعيله مساء اليوم الثلاثاء لوقت محدود، وذلك بين الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وبحسب تصريحات إداريين في المعبر، فإن إغلاق رابط الحجز جاء بسبب كثرة الطلبات على الدخول إلى سوريا خلال فترة العيد، إلا أنه تم الاتفاق مع الجانب التركي على توسيع العدد وإعادة تفعيل الحجز من جديد.

وكانت المعابر الحدوديّة فتحت أبوابها منذ الخامس من الشهر الجاري، لاستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد في سوريا، حيث دخل حتى الآن أكثر من 38 ألف سوري بواسطة المعابر الحدوديّة بين سوريا وتركيا.

وستواصل المعابر الحدوديّة استقبال السوريين الراغبين بقضاء فترة العيد في سوريا حتى تاريخ الثامن عشر من شهر تموز /يوليو الجاري، على أن تبدأ فترة العودة إلى تركيا خلال شهر آب /أغسطس القادم وتستمر حتى نهاية العام الجاري.

وتشهد المعابر الحدوديّة بين البلدين هذا العام إقبالاً كبيراً من السوريين في تركيا لزيارة بلادهم، وذلك بعد مرور عامين على آخر فتح للمعابر الحدوديّة خلال فترات الأعياد.

إذ شهد عام 2020 إغلاق تام للمعابر الحدوديّة، بما في ذلك فترة العيد، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا

وتعتبر «إجازات العيد» الفرصة الوحيدة أمام السوريين الحاملين بطاقة الحماية، لزيارة بلادهم ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد تحددها إدارات المعابر من الجانب التركي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.