هاجم الأمين العام لميليشيا “كتائب الإمام علي” العراقية، “شبل الزيدي”، اليوم الخميس، زعيم التيار الصدري، #مقتدى_الصدر، بعد قراره عدم المشاركة بالانتخابات المقبلة.

وقال “الزيدي” في تغريدة عبر #تويتر إن: «الانسحاب من الانتخابات يكون بالمفوضية وليس بمواقع التواصل والإعلام، إلا إذا كان المقصود فرض الفوضى واستخدام الشارع الذي يجرنا إلى ما لا يحمد عقباه».

يُشار إلى أن وزارة #الخزانة_الأميركية، أدرجت “الزيدي” على لائحة الإرهاب في (نوفمبر 2018) مع عدد من قادة الميليشيات العراقية الموالية إلى #إيران.

وأعلن “الصدر”، صباح الخميس، انسحابه من العملية الانتخابية المقبلة، التي من المقرر أن تُجرى في (10 أكتوبر) المقبل، واصفاً ما يجري في #العراق بأنه مخطط «شيطاني ودولي لإذلال العراق».

وانتقد “الصدر” في كلمة متلفزة: «ممارسات الفساد، معلناً سحب يده من كل من يدعي الانتماء للتيار الصدري في الحكومة الحالية والمقبلة».

لكن مفوضية الانتخابات، أعلنت غلق باب الانسحاب من العملية الانتخابية، قائلةً إنها: «استقبلت الترشيح في 13 حزيران الماضي، وأغلقته في الـ 20 منه، فضلاً عن استقبالها 103 انسحابات من الانتخابات فقط».

يُذكر أن”الصدر” ظهر الأسبوع الماضي في خطاب لأنصاره، أكد فيه على أهمية الانتخابات والتوغل فيها، كما أكد أنه من المهم أن تكون رئاسة الحكومة المقبلة “صدرية”.

ويُعرف عن “الصدر” تقلباته ومواقفه المتذبذبة من العمل السياسي، فقد أعلن في وقتٍ سابق، أنه سينأى بنفسه عن أي عملٍ سياسي خلال المرحلة المقبلة، إلا أنه عاد مرة أخرى للانغماس فيه مُجدّداً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة