“الكاظمي” يُغازل “الصدر”: لا يمكن تصوّر عدم مشاركتكم في الانتخابات

“الكاظمي” يُغازل “الصدر”: لا يمكن تصوّر عدم مشاركتكم في الانتخابات

علّق رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، مساء الخميس، على قرار زعيم #التيار_الصدري، رجل الدين #مقتدى_الصدر، عدم المشاركة بالانتخابات المقبلة.

وقال “الكاظمي” بتغريدة عبر #تويتر إن: «التيار الصدري شريحة مهمة في المجتمع، ولا يمكن تصور عدم مشاركته في الانتخابات. #العراق أمانة في أعناق الجميع».

مُضيفاً أن: «‏الوطن يحتاج إلى تكاتف الجميع؛ الشعب، والقوى السياسية التي تشارك في الانتخابات بتنافس شريف دون تسقيط. أمامنا مسؤولية تاريخية لحماية العراق بأن نصل إلى انتخابات حرة ونزيهة».

وأعلن “الصدر”، صباح الخميس، انسحابه من العملية الانتخابية المقبلة، التي من المقرر أن تُجرى في (10 أكتوبر) المقبل، واصفاً ما يجري في #العراق بأنه مخطط «شيطاني ودولي لإذلال العراق».

وانتقد “الصدر” في كلمة متلفزة: «ممارسات الفساد، معلناً سحب يده من كل من يدعي الانتماء للتيار الصدري في الحكومة الحالية والمقبلة».

لكن مفوضية الانتخابات، أعلنت غلق باب الانسحاب من العملية الانتخابية، قائلةً إنها: «استقبلت الترشيح في 13 حزيران الماضي، وأغلقته في الـ 20 منه، فضلاً عن استقبالها 103 انسحابات من الانتخابات فقط».

يُذكر أن”الصدر” ظهر الأسبوع الماضي في خطاب لأنصاره، أكد فيه على أهمية الانتخابات والتوغل فيها، كما أكد أنه من المهم أن تكون رئاسة الحكومة المقبلة “صدرية”.

ويُعرف عن “الصدر” تقلباته ومواقفه المتذبذبة من العمل السياسي، فقد أعلن في وقتٍ سابق، أنه سينأى بنفسه عن أي عملٍ سياسي خلال المرحلة المقبلة، إلا أنه عاد مرة أخرى للانغماس فيه مُجدّداً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.