وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة أنها ستسمح لإيران باستخدام أموال مجمدة لتسديد ديونها المستحقة لكوريا الجنوبية واليابان، في ظل استمرار المحادثات لإعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وذكرت #وزارة_الخارجية الأميركية أن «الشركات اليابانية والكورية الجنوبية يمكن أن تتلقى مدفوعات من الحسابات المصرفية التي تستهدفها السلطات الأميركية مقابل المنتجات التي تم تصديرها قبل أن تعيد إدارة الرئيس السابق #دونالد_ترامب تشديد نظام العقوبات عام 2019».

ونقل البيان عن متحدث باسم الوزارة، قوله إن «هذا التنازل لا يسمح بتحويل أي أموال إلى #إيران»، موضحاً أن «الهدف من الإعفاء هو إرضاء الشركات في #اليابان وكوريا الجنوبية».

وفي فبراير الماضي، أكّدَ الرئيس الأميركي #جو_بايدن أنه إذا لم تتوقف #إيران عن تخصيب اليورانيوم فإن #الولايات_المتحدة_الأميركية لن ترفع العقوبات المفروضة على #طهران.

كما شدّدَ بايدن أن الولايات المتحدة لن تغري #إيران بالعودة إلى طاولة المفاوضات من خلال تخفيف العقوبات المفروضة.

يُشار إلى أن في عام 2018 انسحب ترامب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران، والذي كان يستهدف فرض قيود على النشاط النووي الإيراني، ، بينما أكّدَ خلفه الحالي جو بايدن أن العودة إلى اتفاق نووي جديد مع إيران ستكون مشروطة بالتزام طهران “الصارم” ببنود الاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة