بغارةٍ جوية.. مقتل قيادي في ميليشيا “فاطميون” الإيرانيّة شرقي دير الزور

بغارةٍ جوية.. مقتل قيادي في ميليشيا “فاطميون” الإيرانيّة شرقي دير الزور

قُتِل قيادي في ميليشيا #فاطميون الإيرانيّة واثنان من مرافقيه، اليوم الجمعة، بغارةٍ نفّذتها طائرة مُسيّرة مجهولة قرب الحدود “السوريّة- العراقيّة”، بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «الغارة نُفذت بالقرب من بلدة #الهري، أثناء توجه القيادي ومرافقيه إلى مقر لهم في المكان المذكور، ما أدى لمقتلهم على الفور واحتراق سيارتهم بشكل كامل».

مضيفاً أن الغارة استهدفت أيضاً آلية عسكرية لـ #الحرس_الثوري الإيراني في الجهة الشماليّة الشرقيّة للبلدة ذاتها، واقتصرت الأضرار على تدمير الآلية دون سقوط أي قتلى من العناصر».

وشهدت البلدة على إثر الحادثة استنفاراً أمنياً لكافة الميلشيات الإيرانيّة المتواجدة بداخلها، والتي أخلت مقراتها على الفور، وانتشرت بين منازل المدنيين خشية الاستهداف الجوي.

وتتعرض مواقع وقواعد الميليشيات الموالية لإيران في دير الزور لقصف جوي متكرر، تنفذه طائرات مجهولة يُعتقد أنها إسرائيليّة أو تابعة لقوات #التحالف_الدولي، غالباً ما تُسفر عن مقتل وجرح العشرات من قادة وعناصر تلك الميليشات، إضافةً لتدمير مواقعهم وآلياتهم العسكرية.

وتخضع مدينة #البوكمال ونواحيها، لسيطرة “الحرس الثوري” الإيراني وميليشياته بصورة مباشرة، في ظل غيابٍ ملحوظ لسلطة #القوات_السورية، كما تسيطر على مناطق واسعة من مدينة #الميادين وريفها، فضلاً عن انتشارها في مواقع متعددة بمحافظة دير الزور.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.