بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
"قسد": « بدعم من التحالف الدولي.. تفكيك خلية خطيرة لـ"دعش" شرقي الحسكة» - الحل نت
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية- إنترنت


قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية إنها تمكنت، الأربعاء، من تفكيك خلية خطيرة لتنظيم #داعش في ريف #الحسكة الشرقي، خلال عملية أمنية مشتركة مع #التحالف_الدولي.

جاء ذلك في بيانٍ للمركز الإعلامي لـ #قسد، قالت فيه إن العملية «استهدفت منزلاً في قرية “خربة الجاموس” كان عناصر “إرهابيّة” يختبؤن فيه، بينهم مسؤولان اثنان عن تنفيذ الاغتيالات بحق مدنيين وأعضاء في القوّات الأمنية والعسكريّة».

وأردف البيان أن “قسد” «فقدت أحد عناصرها خلال عملية المداهمة والاشتباك مع أعضاء الخلية»، موضحةً أن طائرة لـ”التحالف الدولي” «استهدفت مكان تواجد الخلية بصاروخين، ما أسفر عن قتل مرتزقين اثنين، فيما تم اعتقال عضوين آخرين».

وأشار البيان إلى أن عناصر “قسد” «عثرت أثناء تفتيش المنزل على جثة طفل مقتولاً بطلق ناري، وأنها ستفتح تحقيقاً مع المعتقلين لمعرفة أسباب تواجد الطفل هناك والظروف التي أدت إلى مقتله».

وفي الـ19 من شهر تموز/ يوليو الحالي، أعلنت “قسد” إلقاء القبض على مسؤول شبكة لتهريب عوائل عناصر وقادة التنظيم داخل #مخيم_الهول (شرقي الحسكة)، والمسؤول عن نقلهم إلى مناطق السيطرة التركيّة، خلال عملية في منطقة “الصاوي” جنوب المخيم.

وأضافت، أنها ألقت القبض على عضو في خلية للتنظيم في منطقة “الحويجة” في الريف الشمالي لـ #دير_الزور، كان قد شارك في تنفيذ هجمات وتفجيرات استهدفت حواجز قوى الأمن الداخلي في “الإدارة الذاتيّة” (الآساييش)، والتخطيط لتنفيذ اغتيالات وترويج للتنظيم.

وترتفع وتيرة العمليات الأمنية لـ”قسد” بمشاركة “التحالف الدولي” مع تزايد العمليات التي تنفذها خلايا “داعش”، حيث نفذت الخلايا 11 هجوماً خلال شهر حزيران/ يونيو، وتسببت بمقتل 23 شخصاً، فيما قالت “قسد” إنها اعتقلت 57 مطلوباً معظمهم أعضاء في خلايا للتنظيم بمناطقٍ متفرقة.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية