أعلن معبر «باب السلامة» الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي، عن تعليمات عودة السوريين إلى تركيا، وذلك مع اقتراب موعد انتهاء إجازة العيد بواسطة المعابر الرسميّة.

وقالت إدارة المعبر في بيان لها إن تاريخ العودة من سوريا إلى تركيا سيبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين، ويستمر حتى نهاية العام الجاري 2021.

وحذّرت إدارة المعبر من التعامل مع «السماسرة وضعيفي النفوس» في إطار إجراءات العودة إلى تركيا، كما دعت المسافرين للإبلاغ عن أي شخص يطلب مبلغ مالي مقابل تسهيل إجراءات العودة.

كما دعت الأشخاص الذين فقدوا أوراق الحجز الخاصة بهم إلى مراجعة إدارة معبر باب السلامة «ليتم معالجة الأمر وتسهيل عودتهم من سوريا»، كما دعت في الوقت نفسه المسافرين إلى عدم اصطحاب أكثر من حقيبة واحدة خلال رحلة العودة.

وعن حالات الولادة التي جرت خلال إجازة العيد، طالب البيان الأهالي باصطحاب شهادة ولادة من المشفى الذي تمت فيه الولادة، بالإضافة إلى التقرير الطبي الذي تم استخراجه من تركيا قبل الدخول.

وكانت المعابر الحدوديّة فتحت أبوابها منذ الخامس من الشهر الجاري، لاستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد في سوريا، حيث دخل أكثر من مئة ألف سوري بواسطة المعابر الحدوديّة بين سوريا وتركيا.

وشهدت المعابر الحدوديّة بين البلدين هذا العام إقبالاً كبيراً من السوريين في تركيا لزيارة بلادهم، وذلك بعد مرور عامين على آخر فتح للمعابر الحدوديّة خلال فترات الأعياد.

إذ شهد عام 2020 إغلاق تام للمعابر الحدوديّة، بما في ذلك فترة العيد، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتعتبر «إجازات العيد» الفرصة الوحيدة أمام السوريين الحاملين بطاقة الحماية، لزيارة بلادهم ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد تحددها إدارات المعابر من الجانب التركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.