القبض على ضابط “كَبير” متورّط بتهريب المخدرات في العراق.. التفاصيل الكاملَة

القبض على ضابط “كَبير” متورّط بتهريب المخدرات في العراق.. التفاصيل الكاملَة
المخدّرات في العراق - إنترنت

قالت مصادر أمنية عراقية إن: «الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ضابط كبير في شرطة محافظة ميسان في العراق، لتورطه في تهريب مواد مخدرة إلى إحدى المحافظات المجاورة».

وحسب صحيفة (المدى) البغدادية فإن: «المقبوض عليه هو ضابط برتبة عقيد  منسوب إلى مديرية مرور ميسان»، الواقعة بالجنوب العراقي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه: «قبض على الضابط وبحوزته كمية كبيرة من مادة الكرستال، تم نقلها من ناحية العزير بميسان إلى محافظة البصرة»، بأقصى الجنوب العراقي.

يشار إلى أن القوات العراقية تعتقل بشكل يومي عشرات الآشخاص من مهرّبي وتجار المواد المخدّرة، غالبيتها تحصل عند المنافذ الحدودية العراقية المجاورة إلى إيران.

وفي مايو الماضي، أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن: «العراق تحول في السنوات الأخيرة إلى نقطة مهمة في حركة المخدرات بالشرق الأوسط، وأن ثلث المخدرات التي تدخل إلى العراق تذهب للاستهلاك والتعاطي الداخلي».

وتنتشر تجارة المخدرات في العراق بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ومعظم تلك المخدرات يتم تهريبها للداخل العراقي ولخارجه من خلال إيران.

إذ تهرّب إيران مخدّراتها عبر تجار يتعاملون معها في العراق عبر المنافذ البرية التي تربطها بمحافظات الجنوب العراقي، خصوصاً محافظات البصرة و واسط وميسان..

يذكر أن مدير دائرة مكافحة المخدرات “مازن القريشي” قال بوقت مضى إن: «تجارة المخدرات تنتشر في محافظتي البصرة وميسان بشكل خطير، إذ أصبح العراق ممراً ومستقراً لها».

مبيناً بتصريح صحفي حينها أنه: «خلال الفترة الممتدة من (1 يناير 2020) وإلى (30 نوفمبر 2020) اعتقل أكثر من 6 آلاف متهم بتعاطي وتجارة المخدرات، بينهم نساء».

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق