إحباط 3 محاولات لاستهداف “مطار بغداد” الدولي.. التفاصيل الكاملة

إحباط 3 محاولات لاستهداف “مطار بغداد” الدولي.. التفاصيل الكاملة
مطار بغداد الدولي، وطائرة للخطوط الجوية العراقية - إنترنت

أعلنت قيادة #عمليات_بغداد، اليوم السبت، بتصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، إحباط 3 محاولات لاستهداف #مطار_بغداد الدولي.

وقال قائد العمليات، الفريق الركن “أحمد سليم” إن: «قيادة عمليات بغداد، اتخذت عدة إجراءات لمنع استهداف #المنطقة_الخضراء والبعثات الدبلوماسية ومطار العاصمة بالنيران غير المباشرة».

وبيّن أن: «الإجراءات تضمنت مسك الفضاءات الفارغة بكمائن من قبل القطعات الماسكة لمنع الجماعات الخارجة عن القانون من استخدامها في عمليات الاستهداف».

كذلك: «تفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع المواطنين، بالإضافة إلى مسك السيطرات وتفتيش العجلات المشكوك فيها»، وفق تصريح “سليم”.

مؤكّداً بتصريحه الموسّع أن: «هذه الإجراءات، أثمرت عن إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار بغداد من مناطق قريبة من المطار».

كما استولت قوات من الشرطة الاتحادية التابعة لعمليات بغداد على 10 صواريخ نوع #غراد، و8 صواريخ نوع #كاتيوشا «كانت معدة لاستهداف المطار الدولي».

وتستهدف الميليشيات الموالية إلى #إيران، الوجود العسكري الأميركي في العراق، بطائرات مسيّرة وصواريخ نوع كاتيوشا وغراد، تحت ذريعة أن القوات الأميركية «تحتل» الأراضي العراقية ويجب مقاومتها.

وازدادت الاستهدافات بشكل شبه دوري، منذ مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني في (3 يناير 2020) بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي، ، دون وضع حد لها من #الحكومة_العراقية.

ووصل عدد الهجمات التي استهدفت المصالح الأميركية في العراق منذ تسنّم #جو_بايدن لرئاسة #أميركا في (21 يناير) الماضي وحتى اليوم إلى 51 هجوماً، تبنّت بعضها الميليشيات الموالية إلى إيران بشكل علني.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق