“الصدر” يتخذ قراراً «حاسماً وقطعياْ ولا رجعَة فيه».. القصّة بالتفصيل

“الصدر” يتخذ قراراً «حاسماً وقطعياْ ولا رجعَة فيه».. القصّة بالتفصيل

كثرت الأنباء في الأيام الأخيرة، عن نية زعيم “التيار الصدري”، #مقتدى_الصدر، العدول عن قراره بالانسحاب من الانتخابات العراقية المُقبلة.

وأكثر من كان يصرّح بتلك الأنباء، هم أعضاء وقادة في كتلة #سائرون النيابية التابعة لـ “الصدر”، وذلك إبان استضافتهم بلقاءات مُتلفزَة.

لكن “حسن العذاري”، وهو مُستشار زعيم #التيار_الصدري، حسم الأمر بشكل قاطع في بيان مقتضب له، مساء اليوم الجمعة.

إذ قال في البيان إن: «قرار “الصدر” بخصوص عدم الاشتراك في #الانتخابات_المبكرة المقبلة، (…) هو قرار قطعي وحاسم ولا رجعة فيه».

وأضاف “العذاري”، وفق البيان أنه: «لا يحق لأي فرد من أفراد “التيار الصدري”، القيام بدعم أو نشر أو ترويج لأي مرشح، مهما كان».

وأعلن “الصدر” بمنتصف يوليو المنصرم، انسحابه من العملية الانتخابية المقبلة، التي من المقرر أن تُجرى في (10 أكتوبر) المقبل.

وانتقد “الصدر” في كلمة متلفزة حينها: «ممارسات الفساد، معلناً سحب يده من كل من يدعي الانتماء للتيار الصدري في الحكومة الحالية والمقبلة».

يُذكر أن”الصدر” ظهر قبل انسحابه بأسبوع في خطاب لأنصاره، أكد فيه على أهمية الانتخابات والتوغل فيها، وأهمية أن تكون رئاسة الحكومة المقبلة “صدرية”.

ويُعرف عن “الصدر” تقلباته ومواقفه المتذبذبة، فقد أعلن بوقتٍ مضى، أنه سينأى بنفسه عن أي عملٍ سياسي خلال المرحلة المقبلة، إلا أنه عاد مرة أخرى للانغماس فيه مُجدّداً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.