أعلن رئيس مركز حماية الغابات بمصياف التابع لـ«الحكومة السوريّة»، “مدين العلي” أن النيران التي اندلعت ليلة الجمعة في المدينة، التهمت نحو خمسة دونمات من الحراج الطبيعية، وهي سنديان وبلوط وصنوبريات.

وأضاف رئيس المركز في تصريحات نقلتها صحيفة «الوطن» أن: «رجال الإطفاء سيطروا على الحريق الضخم، الذي نشب ليل أمس غربي محمية الباسل بريف مصياف، عند الساعة الثالثة فجر الجمعة، وانتهوا من عمليات تبريده عند السادسة صباحاً».

واندلعت العديد من الحرائق في غابات الساحل السوري، خلال الأيام الماضية، تزامنا مع حرائق في مناطق #تركية تحاذي الأراضي السورية، كما امتدت حرائق في لبنان إلى مناطق سورية في ريف حمص.

واندلع 15 حريقاً خلال الأسبوع الماضي في اللاذقية على الساحل السوري، منها 3 حرائق ضخمة في مناطق اليعربية والبصة وطرجانو، بريف اللاذقية.

يذكر أن حرائق ضخمة، طالت العام الماضي 2020، مناطق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، أتت على أشجار مثمرة وغابات حراجية، كما تضررت آلاف العائلات في تلك المناطق.

كذلك طالت حرائق ضخمة العام الماضي مناطق في إدلب وشمالي سوريا وفي مناطق الإدارة الذاتية ما أدى إلى خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.