قتل وجرح ستة مدنيين، الأربعاء، بانفجار ألغام أرضية من مخلفات قوّات «الجيش السوري»، في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب. 

وقال ناشطون محليون لـ«الحل نت»، إنّ: «طفلاً قتل وأصيب خمسة مزارعين بانفجار لغم أرضي، في أرض زراعية بمحيط بلدة البارة، القريبة من مواقع سيطرة القوات الحكومية في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب».

وأضاف الناشطون، أن «الجيش السوري» استهدف اليوم قرية بنيين، بأكثر من ٤٠ قذيفة مدفعية منذ ساعات الفجر دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

من جانب آخر أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين (تحرير الشام وفصائل من الجيش الوطني)، إسقاط طائرة استطلاع روسيّة، بعد استهدافها برشاشات متوسطة قرب قرية «الرويحة» شرق جبل الزاوية.

إلى ذلك استهدفت القوات التركية مواقع للقوات الحكومية، في قرية «كفر بطيخ»، بالقذائف المدفعية دون ورود معلومات عن وقوع إصابات، حسب مصادر محلية.

وتتهم فصائل المعارضة في محافظة إدلب، «الجيش السوري»، بعدم الالتزام باتفاقيّات التهدئة، التي تنص على وقف العمليّات العسكريّة في مناطق شمال غربي سوريا، والموقّعة بإشراف من تركيا وروسيا.

وعقدت روسيا وتركيا و #إيران، إضافةً إلى ممثلين عن “الحكومة السوريّة” وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة، في الثامن من شهر تموز/ يونيو الماضي، اجتماعاً ضمن الجولة الـ16 من مباحثات #أستانا، بحضور مراقبين من الأمم المتحدة والأردن والعراق ولبنان، إلى جانب المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن”.

وأكد البيان الختامي للمباحثات، على دعم الهدوء العسكري في مناطق شمال غربي سوريا، وتحديداً في محافظة إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.