العراق يتراجع عن صدارة المدن “الحارة”.. أمطار في نينوى

العراق يتراجع عن صدارة المدن “الحارة”.. أمطار في نينوى
الصيف في العراق ـ إنترنت

نشر موقع Eldorado Weather قائمة بالدول العربية الأكثر حرارة، وفي الوقت الذي تصدرت #البرازيل بالمرتبة الأولى، لم تتضمن القائمة أي مدينة عراقية، بعد أن تصدرت أكثر من واحدة في تقارير عالمية.

كما ذكر المعهد الوطني للرصد الجوي في #تونس، في بيان إن «القيروان تحتل المركز الثاني عالمياً والأول إفريقياً في ترتيب المناطق الأشد حرارة بدرجات حرارة بلغت 50.3 والتي تعتبر الأعلى منذ تأسيس المحطة متجاوزة الرقم السابق المسجل سنة 1968».

وأضاف البيان أن «سيدي بوزيد سجلت رقماً قياسياً في ارتفاع درجات الحرارة بـ47.4 درجات لتتجاوز الرقم السابق وهو 46.8 المسجل يوم 12 أوت 1960».

وفي #العراق، كشف الخبير بالأرصاد الجوية صادق عطية، عن توقعات الطقس لليوم الخميس حتى صباح يوم غد الجمعة.

وذكر عطية، في تصريحات إن «صباح اليوم الخميس، تساقطت زخات أمطار وعواصف رعدية مصحوبة برياح هابطة مثيرة للغبار في مناطق واسعة من #نينوى، إضافة لدهوك».

وأضاف أن «السحب الممطرة الخفيفة تتواجد في مناطق من #أربيل وشمال صلاح الدين، وسحب متفرقة في مناطق وسط البلاد والفرات الأوسط والجنوب».

مؤكداً أن «هذه الأمطار والسحب ستستمر اليوم لغاية صباح يوم غد الجمعة».

ويشهد # العراق خلال فصل الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو الحكومة الاتحادية في بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.