اعتقال 7 من قادة “داعش” في نينوى العراقية

اعتقال 7 من قادة “داعش” في نينوى العراقية
القوات العراقية ـ إنترنت

وكالات

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لـ #وزارة_الداخلية العراقية، اليوم الأحد، اعتقال  سبعة “إرهابيين” من قادة تنظيم “#داعش” في محافظة #نينوى.

وذكرت الوكالة في بيان أن «عناصر الوكالة تابعت عناصر “داعش”، وتمكنت بعملية نوعية من إلقاء القبض على 7 إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ إرهاب لوجود معلومات مؤشرة بحقهم من العناصر القيادية الخطرة في داعش».

لافتة إلى أنه «بعد إجراء التحقيق معهم اعترفوا بأنهم عملوا مع “داعش”، تحت كنى أبو أنس، أبو سفيان، أبو زينة، أبو سيف، أبو فهد، أبو مجاهد، حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق القانون».

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت السبت الماضي، عن عملية أمنية واسعة ضد بقايا تنظيم “داعش”، شمالي محافظة #بغداد.

موضحة في بيان أن «العملية التي انطلقت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تستهدف تعقب عناصر تنظيم داعش في مناطق شمالي العاصمة بغداد».

وسيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).