أصدرت المحكمة العسكريّة في محافظة حلب، حكمها النهائي على المدانين بجرائم الاعتداء الجنسي والقتل بحق الطفل “محمد سام عدلة“.

وأكدت وسائل إعلام محليّة أن المحكمة العسكرية حكمت على المدعو “أحمد مصطفى مزنّرة” بـ«الإعدام شنقاً حتى الموت»، وعلى شريكيه المدعو “عبد الكريم قدح سليم” بالسجن المؤبد، والمدعو “محمد محمود ديري” بالسجن 15 عاماً، وذلك بتهمة الاعتداء الجنسي وقتل الطفل أحمد.

وجاء حكم المحكمة العسكريّة، بعد ثلاث سنوات على ارتكاب جريمة قتل الطفل أحمد، عقب الاعتداء عليه «جنسيّاً»، وقد ألقت القوى الأمنيّة في حلب أواخر عام 2018، على الأشخاص الثلاثة المذكورين، وعلى رأسهم المدعو “أحمد مزنّرة“، بتهمة الاعتداء على العديد من الأطفال في حلب.

وفي أواخر عام 2018 انتشرت في حلب عصابة تخطف الأطفال وتعتدي عليهم، قبل قتلهم في بعض الأحيان ورمي جثثهم في شوارع المدينة، في حديث روّع أهالي المدينة لأشهر عديدة.

ومتزعم هذه العصابة المدعو “أحمد مزنّرة“، هو مسلّح عمل في حلب ضمن ما يعرف بـ«اللجان الشعبيّة»، والذي يطلق عليهم لقب «الشبّيحة»، وهي مجموعات ساندت القوّات النظاميّة في حربها ضد فصائل المعارضة، كما عملت على قمع المتظاهرين السلميين، باستخدام الأسلحة التي حصلت عليها من الفروع الأمنيّة كفرع المخابرات الجويّة وفرع الأمن العسكري.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.