وكالات

كشفت هيئة السياحة في إقليم كردستان، اليوم الجمعة، عن زيارة نحو مليونين ونصف المليون سائح للإقليم.

مشيرة إلى ارتفاع نسبة السياحة إلى الإقليم 31 بالمائة هذا العام مقارنة بالأشهر الثمانية الأولى من عام 2020.

وأوردت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة الإقليم، إحصائية عن هيئة السياحة بشأن أعداد السائحين الذين قصدوا الإقليم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، أن «الإحصائية أظهرت أن مليونين، و423 الفا، و658 سائحا زاروا إقليم كردستان خلال الفترة المذكورة».

وأضافت الدائرة، أنه «بالمقارنة مع الأشهر الثمانية من العام الماضي فإن نسبة السائحين هذا العام ارتفعت بنسبة 31 بالمائة».

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان نادر روستي، أن السياحة في الإقليم تعرضت لخسائر تقدر بمليارات الدنانير.

وقال روستي في تصريحاتٍ صحافية، إن «نهاية العام الماضي شهد ارتفاعاً بمعدلات السياح وانتعاشاً اقتصادياً جيداً، عوَّض الخسائر التي تعرض لها الإقليم بسبب جائحة “كورونا”».

مضيفاً أنه «بعد اتخاذ حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية لقرارات جديدة تتعلق بحظر التنقل ومنع التجمعات، فإن الوضع سينعكس على الوضع السياحي».

كما بيَّن أن «الآلاف من العمال سيتعرضون للتسريح، وخاصة العاملين في الفنادق والمطاعم والمصايف ومدن الألعاب وغيرها، نتيجة لعدم وجود السياح».

وخلال الأشهر الماضية، أغلقت الأماكن السياحية في شمال العراق، إضافة لذلك المطاعم، وفرض حظر شامل للتجول للحد من انتشار وباء “كورونا“، وتسبب الإغلاق في تكبد قطاع السياحة في الإقليم خسائر مالية كبيرة قدرت بأكثر من 200 مليون دولار، بحسب تصريحات صحافية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.