أعلنت قوّات سوريا الديمقراطيّة اعتقال 34 شخصاً، في ريف مدينة الرقة الغربي، وذلك بتهمة العمل مع خلايا تنظيم «داعش»، في المنطقة.

ونشر المركز الإعلامي التابع لـ«قسد» بياناً جاء فيه: «في إطار عمليات مكافحة الإرهاب وخلايا تنظيم الدولة، نفذت قوّات سوريا الديمقراطية مدعومة بوحدات حماية المرأة، عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق في مناطق محددة بريف الرقة الغربي».

وأكد البيان أن الحملة الأمنيّة جاء بناءً على «معلومات استخباراتيّة دقيقة، حول تسلل بعض العناصر “الإرهابية” إلى المخيمات العشوائية بريف الرقة الغربي».

وأكدت «قسد» اعتقال 34 شخصاً، بينهم أربعة يشكلون خليّة تابعة لـ«داعش»، كما أشارت إلى مصادرة كميّة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة المجموعة المذكورة.

وتنفذ “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم من “التحالف الدولي”، سلسلة عمليات لملاحقة خلايا التنظيم في مختلف المناطق التي تُسيطر عليها الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، ولا سيما في دير الزور.

وتُسفر العمليات الأمنية التي تنفذها “قسد” و”التحالف الدولي”، عن اعتقال قياديين وعناصر في التنظيم، فيما كانت أبرز عمليات التحالف في المنطقة قضت بمقتل زعيم تنظيم “داعش” الأسبق، “أبو بكر البغدادي”، بضربة جوية في قرية “باريشا” شمالي إدلب، نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.