أعلن «الاتحاد السوري لكرة القدم» غياب نجمه المهاجم “عمر السومة” عن المنتخب، خلال اللقاء المرتقب ضد إيران في الثاني من شهر أيلول /سبتمبر المقبل، وذلك ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

وقال الاتحاد السوري في بيان رسمي نشره مساء الأربعاء: «بعد تواصل اللاعب عمر السومة مع طبيب منتخبنا الدكتور أحمد كنجو تأكد غيابه عن مواجهة إيران مبدئيا بسبب إصابته بتمزق عضلي».

وأضاف البيان أنه «تقرر عودة لاعبي المنتخب “شادي الحموي” و”خالد المبيض” إلى سوريا، وذلك بعد تشخيص إصابتيهما التي تعرضا لها في الدوري، وتبين أنهما يحتاجان لفترة من الراحة ولن يستطيعا المشاركة في مباراتي إيران والإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهل لمونديال قطر 2022».

وكان نجم المنتخب السوري ولاعب نادي أهلي جدة السعودي، أصيب في مباراة فريقه السعودي ضد الحزم، خلال الجولة الثانية من الدوري السعودي الخميس الماضي، وقالت مصادر في النادي إن مدة غيابه قد تمتد لأسبوعين.

ويبدأ المنتخب السوري مبارياته الرسميّة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، وقد فشل الاتحاد سابقاً في تنظيم مباريات وديّة، لتحضير الفريق للمباريات الرسميّة، حيث أعلن الاتحاد في وقت سابق أن جهوده باءت بالفشل لتنظيم مباراة وديّة واحدة للمنتخب السوري.

وسيلعب الفريق السوري مبارياته، في الأدوار المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ضمن الأراضي الأردنيّة، بعد رفض الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات فريق سوريا على الأراضي السوريّة بسبب الأوضاع في البلاد.

ويخوض المنتخب السوري مبارياته ضمن المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال، وتضم منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والعراق ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.