الانتخابات العراقية 2021: الكشف عن عدد مراقبي الأمم المتحدة لاقتراع أكتوبر

الانتخابات العراقية 2021: الكشف عن عدد مراقبي الأمم المتحدة لاقتراع أكتوبر
الانتخابات في العراق - إنترنت

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، عند عدد من سيراقبون الانتخابات العراقية 2021 المقبلة من قبل الأمم_المتحدة.

وسيكون عدد المراقبين للانتخابات من قبل المنظمة الأممية، حسب تصربح لعضو إعلام المفوضية، “جميل محسن”، أكثر من 120 مراقباً.

قائلاً: «شكلنا لجنة عليا يرأسها قاضي الدائرة الانتخابية، تتابع وتهتم باستقبال المراقبين الدوليين للانتخابات المبكرة».

وأكّد أن: «هناك دولاً أوروبية ومن الجامعة العربية تريد المشاركة بمراقبة الانتخابات، إضافة إلى السفارات العربية والأجنبية الموجودة في بغداد».

اليوم، قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى_الكاظمي: «لم يتبقَ على موعد الانتخابات سوى أسابيع قليلة، وكل الأوضاع مهيئة لها، ونتطلع إلى المشاركة الواسعة بها».

كما أشار رئيس # الحكومة_العراقية بكلمته إبان جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية إلى أن: «حثّ المواطنين على المشاركة بالانتخابات من قبل الفعاليات الاجتماعية، أمر في غاية الأهمية».

إذ حسب “الكاظمي”، فإن: «انحسار المشاركة بالانتخابات السابقة، كان من الأسباب التي أدت لمشكلات عديدة في البلاد».

ومن المفترض، إجراء الانتخابات المبكرة في (10 أكتوبر) المقبل، بعد تحديد موعدها من قبل “مصطفى الكاظمي”، في الشتاء المنصرم.

وأتى تحديد إجراء الانتخابات، تحقيقاً لمطلب # انتفاضة_تشرين التي حدثت في أكتوبر 2019، وطالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية «الفاسدة»، حسب المتظاهرين.

واستمرت الانتفاضة 5 أشهر ونصف حتى (15 مارس 2020)، وأسفرت عن إسقاط حكومة عادل_عبد_المهدي، ومجيء حكومة برئاسة “الكاظمي”.

وتعتبر الحكومة الحالية «انتقالية»، مهمتها التحضير والتهيئة إلى إجراء الانتخابات النيابية المبكرة، التي طالب بها الشارع العراقي.