توحيد المناهج في مناطق الإدارة الذاتية.. أبرز مخرجات مؤتمر التعليم شمال شرقي سوريا

توحيد المناهج في مناطق الإدارة الذاتية.. أبرز مخرجات مؤتمر التعليم شمال شرقي سوريا

عقدت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، مؤتمرها الأول، في مدينة الطبقة، شرقي سوريا، بحضور 150 عضواً من كافة مناطق الإدارة الذاتية، تحت شعار «نحو بناء نظام تربوي و تعليمي موحد لتحقيق مجتمع معرفي متكامل وديمقراطي».

وقالت “كوثر دوكو”، الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم شمال شرق سوريا، لـ «الحل نت»، إنهم يعملون على «رفع الكفاءة المهنية للعاملين في مجال الإدارة التربوية وتوحيد المناهج في مناطق الإدارة الذاتية، كأبرز مخرجات مؤتمرهم الأول».

وأضافت “دوكو”، أن المؤتمر «خرج بعدة توصيات، أهمها توحيد المناهج وافتتاح قناة تلفزيونية تربوية وتطوير التعليم المهني والتقني، بالإضافة إلى ترميم البنية التحتية للمدارس والمباني التابعة لهيئة التربية والتعليم».

يأتي المؤتمر، بعد التصريحات الأخيرة لوزير التربية والتعليم السوري، “دارم طباع”، حول إعطاء ساعتين للطلاب الكرد لتعلم لغتهم في المدارس الحكومية.

وجاءت تصريحات الوزير السوري، في مقابلة مع صحيفة «الوطن» المقربة من الحكومة، الأحد، قائلاً: «إذا كانت هناك رغبة لتعلم اللغة المحلية فهذا متاح وفق القانون، فكما نعلّم في مدارس الأرمن لغتهم في ساعتين، وكذلك اللغة الآشورية والشركسية، ويمكن كذلك للإخوة الأكراد أن يتعلموا لغتهم في ساعتين».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.