كشف البرلماني السابق والصحفي “باريش ياركاداش” عن مضمون رسالة أرسلها الرئيس السوري “بشار الأسد”، إلى زعيم المعارضة التركيّة “كمال كيليتشدار أوغلو”.

وقال النائب السابق عن حزب «الشعب الجمهوري»، إنّ: الرئيس السوري السوري، «بعث برسالة إلى زعيم المعارضة التركية كمال كيليتشدار أوغلو، يدعوه فيها لمناقشة ملف عودة اللاجئين والمسألة الكردية».

وأشار في تصريحات لتلفزيون KRT، إلى أن «الأسد ترجم تصريحات كليجيدار أوغلو كاملة، ثم طلب منه في رسالة القدوم إلى دمشق لبحث تفاصيل قضايا عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، إلا أن زعيم أبرز أحزاب المعارضة التركية لم يستجب بعد لرسالة الرئيس السوري».

وأوضح ياركاداش، أن الأبحاث واستطلاعات الرأي تشير إلى أن 25% من اللاجئين السوريين، أي نحو مليون شخص، يميلون إلى العودة لبلادهم، معتبراً أن دعوة حزب «”الشعب الجمهوري» للتفاوض مع الرئيس السوري بشأن قضية اللاجئين والأكراد ستزيد من مصداقيته، وفق تعبيره.

وكان “كيليتشدار أوغلو” صرّح في وقت سابق أنه «وفي حال وصول حزبه للسلطة، سيعمل على إعادة السوريين إلى بلادهم بإرادتهم، وسيصلح العلاقات بين تركيا وسوريا، إضافة إلى إعادة فتح السفارات».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.