قتل رجل وأصيب آخر بجروح، ليل الأحد – الاثنين، بإطلاق نار من قبل مليشيا “فاطميون” المدعومة من قبل “الحرس الثوري” الإيراني، في منطقة تتبع لريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «دورية عناصر من مليشيا “فاطميون” الأفغان، أطلقت الرَّصاص بشكل عشوائي خلال ملاحقتهم لشخص يركب دراجة نارية، في قرية “الصالحية” بريف البوكمال». 

وأدى إطلاق الرصاص العشوائي، لمقتل “عبد الله شعلان” وهو نازح من محافظة حلب، وإصابة آخر بجروح بليغة.

وأضاف المراسل، أن «الأهالي عملوا على إسعاف الرجلين إلى مشفى “الهناء” بالمدينة، في الوقت الذي واصل فيه عناصر المليشيا بإطلاق النار».

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، لـ(الحل نت)، أنّ «فرع الأمن العسكري، اعتقل ثلاثة من أهالي القرية الذين أسعفوا القتيل والمصاب، للتحقيق معهم، رافضين رواية تورط عناصر مليشيا “فاطميون” بالحادثة».

وكان عناصر من مليشيا “فاطميون” داهموا قبل خمسة أيام، قرية “الحمدان”، واعتقلوا خلالها سبعة أشخاص بينهم سيدة، بتهمة انتقادتهم لتصرفات عناصر المليشيات الإيرانية في قريتهم والبلدات المجاورة لهم أيضاً.

ومن جهة أخرى، قتل عنصران من “فاطميون”، قبل ثلاثة أيام، برصاص مجهولين استهدف عربة عسكرية للمليشيا قرب مدخل بلدة “السيال” بريف البوكمال، كما قتل عنصران آخران بانفجار عُبْوَة ناسفة استهدفت عربتهم قرب محطة (T2) ببادية المدينة.

وتزداد انتهاكات المليشيات المدعومة من إيران شرقي سوريا بشكل متصاعد، في ظل عدم وجود رادع وغياب تام لسلطة الحكومة السورية ضمن مناطق سيطرة تلك المليشيات، ما يثير مخاوف المدنيين في تلك المناطق من ارتكاب المزيد من الجرائم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة