‘‘خطأ إداري’’.. المنتخب السوري يصل لكوريا دون نجومه الأوروبيين!

‘‘خطأ إداري’’.. المنتخب السوري يصل لكوريا دون نجومه الأوروبيين!

وصل المنتخب السوري لكوريا الجنوبيّة استعداداً لمباراته الثالثة ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، إلا أنه سيُعاني فيها من غياب أبرز نجومه بسبب خطأ إداري.

حيث سيغيب الثنائي “محمد عثمان”، لاعب فريق سبارتا روتردام الهولندي، و”أياز عثمان”، لاعب وسط نادي يونيكوس اليوناني.

ووصف ناشطون على مواقع التواصل الخطأ، بالـ«فضيحة من العيار الثقيل»، تسبب بها الاتحاد السوري لكرة القدم. وبيّنوا أن من ضمن البعثة التي وصلت إلى الإمارات أولاً لإقامة معسكر هناك (أواخر الشهر الفائت) قبل الانطلاق إلى كوريا، كان فيها أسماء ليست لها علاقة بالمنتخب، وإنما ذهبوا فقط «للسياحة».

تبريرات اتحاد كرة القدم جاءت عبر صفحته على فيسبوك، مساء الثلاثاء، حيث أرجع التقصير إلى السفارة الكورية في لبنان والتي أشارت بحسب بيان الاتحاد بأن ‘‘العثمانين’’ يمكن لهما السفر إلى سيؤول من خلال جوازاتهم الأوروبية، فيما عمل الاتحاد على استصدار الفيزا الكورية على جوازات اللاعبين السورية إلا أن الجوازات لم تُسلم لـ‘‘العثمانين’’ ونسيها الكادر في سوريا حبيسة الأدراج بدمشق.

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلى جانب لبنان والعراق والإمارات وإيران وكوريا الجنوبيّة.

وكان قد تعرض المنتخب السوري للخسارة خلال مباراته الأولى مطلع شهر أيلول/سبتمبر الفائت، مع نظيره الإيراني بهدف دون رد في طهران، بينما تعادل في المباراة الثانية مع المنتخب الإماراتي بهدف لهدف، والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان (الأرض الافتراضية للمنتخب السوري في ظل حرمانه من اللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.