كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن ثروة ليو ميسي، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم.

الصحيفة الإسبانية بينت في تقرير لها، أن: «صافي ثروة ليو ميسي، تبلغ زهاء 600 مليون دولار أميركي».

وتراكمت معظم ثروة ليونيل ميسي، إبان الفترة التي كان فيها لاعبا مع نادي برشلونة الإسباني، وفق تقرير “آس”.

ولعب ميسي مع الفريق الكاتلوني قرابة 15 عاما، منذ 2006 وحتى انتقاله صيف هذا العام إلى نادي العاصمة الفرنسية، الـ PSG.

أرباح ميسي بعد انتقاله لباريس

وأوضح التقرير أن: «ليو ميسي حصل في صفقة انتقاله لباريس سان جرمان، على 150 مليون دولار، للعب موسمين لصالحه قبل خصم الضرائب».

للمشاهدة: رحل ميسي .. وبقي الأسد

«ويضاف إلى راتب ميسي، ما يتقاضاه مقابل المشاركة في الإعلانات التجارية والحملات التسويقية. ليصل الرقم إلى 40 مليون دولار سنويا»، وفق تقرير “آس“.

مردفة: «كذلك فإن “البرغوث” يحصد مبالغ طائلة من بيع القمصان التي تحمل اسمه. ومن شركات الألعاب الإلكترونية التي تضيف اللاعب. وغيرها العديد من المجالات التي تكسبه أموالا كثيرة».

وأشارت صحيفة “آس” المدريدية إلى أن: «ليو ينشط بالاستثمار في العقارات. إذ يمتلك 3 منازل فاخرة، أحدها في ميامي، اشتراه بـ 5 مليين دولار سنة 2019».

سعر منزل ميسي في برشلونة

ويبدو أن ثروة ليو ميسي ذهب جزء منها لقاء شراء منزل في الولايات المتحدة، حيث لفتت الصحيفة إلى أن النجم الأرجنتيني: «اشترى طابقا كاملا في ذات المدينة – ميامي – سنة 2011. ويبلغ ثمنه 7 مليون دولار أميركي».

وتابعت بأنه: «وخلال تواجده في برشلونة، اشترى ميسي منزلا بمنطقة بيدرالبيس مقابل مليوني دولار أميركي».

للقراءة أو الاستماع: رانيا يوسف: انتظروني مع ميسي

«وأجرى النجم الأرحنتيني الكثير من التعديلات وأعمال التجديد على منزله في برشلونة. لتصل قيمته إلى ما يقارب 8 مليون دولار»، تقول “آس” مختتمة.

مسيرة وإنجازات ليو

وبعيداً عن ثروة ليو ميسي، فإن مسيرة هذا اللاعب الأرجنتيني الاحترافية بدأت قبل نحو عقد ونصف من الزمن مع نادي برشلونة الإسباني، واستمر معه حتى هذا الصيف، عندما تركه وانتقل إلى باريس.

كما ويلعب ليو مع منتخب بلاده، التانغو منذ عام 2007، ويملك معه لقبا واحدا، هو كأس كوبا أميركا، الذي حققه في يوليو المنصرم، بعد فوز الأرجنتين في النهائي على البرازيل بهدف نظيف.

وحصل “البرغوث” على عسرات الألقاب مع ناديه السابق برشلونة، ناهزت الـ 36 لقبا، ناهيك عن كونه أكثر لاعب فاز بجائزة الكرة الذهبية بـ 6 مرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.